الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:58 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضياء رشوان: مهمتنا إزالة عوائق الإنشاء والممارسة والتمثيل النيابي أمام الأحزاب

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن مهمة الحوار الوطني هي إزالة عوائق الإنشاء والممارسة والتمثيل النيابي أمام جميع الأحزاب دون قيود تشريعية.

وأضاف رشوان خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني لا يملك صلاحية حل مجلس النواب والدعوة لانتخابات مبكرة، كما لا يملك صلاحية حل مجلس الوزراء، مؤكدا أن هذه الأمور ليست من اختصاص مجلس الأمناء.

وانطلقت اليوم، فعاليات الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الحوار الوطني بحضور الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى، وأعضاء مجلس الأمناء، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

شهد الاجتماع المغلق، استكمال المناقشات والاستعدادات الخاصة ببدء جلسات الحوار بين مختلف القوى السياسية وفئات المجتمع، فضلا عن وضع أجندة الحوار ومواعيده وموضوعاته، وكذلك تحديد اللجان النوعية الرئيسية والفرعية من المحاور الثلاثة المعلن عنها، وهى المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذلك رؤساء ومقرري تلك اللجان والمقررين المساعدين.

وشهد الاجتماع كذلك، تحديد الملفات التى ستطرح على طاولة الحوار فى هذه اللجان وتحديد كافة الملفات والقضايا الفرعية والمتحاورين والخبراء من المتخصصين وفقًا لكل ملف.