الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 07:00 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأمة قامت بالواجب».. مبروك عطية يهاجم المسؤول الهندي بعد الإساءة للرسول

مبروك عطية
مبروك عطية

اجتاحت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في الهند وخارجها، وذلك بعد إساءة المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي للنبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

الظهور والغلبة

وفي هذا الشأن علق الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق، على إساءة مسؤول هندي للرسول، قائلًا "قامت الأمة بالواجب استنكروا، وليس هذا بعلاج، يعني أنت قاعد بتتفرج على من يسيئون للرسول -صلى الله عليه وسلم- وكل دورك إنك تنكر!".

وتابع عطية في فيديو له عبر صفحته الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مناديًا المسلمين بأن القضية في كلمة واحدة ذكرها الله سبحان وتعالى في القرآن، وهي الظهور والغلبة حيث ذكرها المولى عز وجل في سورة التوبة "كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لَا يَرْقُبُوا فِيكُمْ إِلًّا وَلَا ذِمَّةً ۚ يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَىٰ قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُون".

وذكر الداعية الإسلامي، ما حدث من قبل من الرسوم المسيئة، معربًا "طول ما إحنا مركوبين هتجيلنا الإساءة من كل حتة، العلاج هو إن إحنا اللي نركب".

المسؤول الهندي

وجاء ذلك بعد نشر المسؤول الهندي على حسابه بموقع "تويتر" تغريدة مثيرة للجدل بشأن زواج النبي محمد من السيدة عائشة، ما أثار غضبًا وانتقادات واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في الدول العربية.

اقرأ أيضًا.. «إلا رسول الله يا مودي».. هاشتاج يجتاح تويتر وسط غضب رواد مواقع التواصل