الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمر يسري تعود لاثارة الجدل ببرنامج جديد.. وأحمد أمين يقدم ”الفاميليا”

سمر يسرى
سمر يسرى


 بدأت عدد من القنوات الفضائية فى وضع خطة جديدة للبرامج الجديدة والمقرر طرحها بالتزامن مع الخريطة البرامجية الجديدة للموسم الشتوي المقبل، حيث تستعد القنوات الفضائية لطرح عدد من البرامج الترفيهية اضافة الى البرامج الحوارية والتى تتناسب مع الموسم الشتوى.


وقد بدأت تتشكل الخريطة البرامجية لمعظم القنوات حيث تعاقد المنتج تامر مرسي من خلال شركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع الإعلامية سمر يسري، لتقديم برنامج فني جديد على شاشة قنوات ON E يبدأ عرضه في نوفمبر المقبل من خلال حلقة أسبوعية تذاع نهاية الأسبوع.


ويعقد فريق عمل البرنامج جلسات عمل مكثفة من أجل تقديم فورمات مختلفة للبرنامج  إستثماراً لنجاح برنامجيها السابقين على القناة ومن المحتمل ان يثيرالبرنامج جدلا كبيرا كعادة سمر يسرى ولم تستقر سمر يسرى وإدارة القناة على اسم اليرنامج حتى الان حيث تم تخصيص استديو معين فى القناة لتسجيل حلقاته مع ديكور مختلف تماما عن الاعمال التى سبق وان قدمتها مع تغيير فى اللوك المقرر ان تظهر به سمر فى حلقات البرنامج وقد تم رصدت ميزانية كبيرة من أجل استضافة نجوم الصف الأول.


فيما يستعد الفنان أحمد أمين لتقديم عمل فني جديد من خلال احد البرامج الساخرة التي نجح في تقديمها خلال الفترة الماضية مثل «البلاتوه»، ويقدم عملا جديدا باسم «الفاميليا ولمة العيلة» أول أعماله على السوشيال ميديا بعد غياب دام أربع سنوات ويسلط "أمين" الضوء على علاقة الآباء بأبنائهم، من خلال حلقات "الفاميليا"، في تجربة فريدة تناقش عدة مواضيع أسرية تتمحور حول دور الأب وضرورة تفعيله، داخل المنزل، بشكل مختلف وعصري يواكب الجيل الحالي.

أقرأ أيضا : مي عمر بالـ«هوت شورت» في أحدث إطلالتها من اليونان

و يدور البرنامج في معسكر مغلق، يجتمع فيه مجموعة من الآباء مع أبنائهم في إجازة لمدة يوم واحد، يُمنع فيه استخدام كل ما قد يلهيهم عن بعضهم البعض مثل الهواتف الذكية وألعاب الفيديو وغيرهما، ويتناول "أمين" من خلال "الفاميليا" موضوعاً مختلفاً في كل حلقة، حيث نرى من خلال كل منها، تطبيق الموضوع المختار بشكل فعلي وحقيقي على الآباء والأبناء المشاركين من خلال بعض الأنشطة، والفعاليات، وبالطبع من خلال ظهور مميز لأحمد أمين، سواء بالتعليق على موضوع الحلقة، سواء من خلال أغنية جديدة، أو بشكل "شفوي"، يتميز بالطابع الكوميدي مع مراعاة المرجعية التربوية.


"الفاميليا" فكرة مختلفة أشبه بتلفزيون الواقع، وهي فكرة المنتج رامي السكري، وإخراج علاء إسماعيل وإنتاج rhyme media، ويقدمها الفنان أحمد أمين، وتشرف على كتابته المؤلفة سارة هجرس مع شريف عبد الفتاح، وشارك في الكتابة هيثم رزق،


فيما يفكر النجم الكوميدي مصطفى خاطر فى تقديم موسم جديد من برنامج « شكشك شو»، الذي تدور قصته حول الشخصية الشهيرة «شكشك»، التي تمثل شيخ الحارة في منطقتها، وتقدم الحلقة من خلال فقرات مختلفة تصل إلى خمس فقرات، يتخللها استضافة النجوم مع تقديم «اسكتشات» كوميدية مختلفة.


حيث تجرى الشركة المتحدة مفاوضات مع خاطر للظهور من خلال احد الشاشات التى تمتلكها المجموعة  بموسم جديد ومختلف عما قدم قبل سابق على شبكة قنوات mbc.


وتعاقدت شبكة تليفزيون النهارمع الإعلامية اميرة عبدالعظيم لتقديم برنامج  ضمن الخريطة البرامجية الجديدة ومن المقرر ان ينطلق البرنامج منتصف شهر نوفمبر المقبل وهو برنامج فنى اجتماعى يناقش عدد من القضايا التى تمس المجتمع المصرى بالاضافة الى استضافة عدد من المشاهير فى كافة المجالات.


اما الاعلامية هبة الاباصيرى فمن المقرر ان تعود الى تقديم البرامج ببرنامج جديد بعد برنامجها الاخير الوتر ورغم جلسات العمل المكثفة التى تجريها بشكل يومى مع ادارة القناة الا انها لم تستقر على الفورمات النهائى للبرنامج المقرر ان تبدأ فى تصوير منتصف شهر نوفمبر المقبل بعد الاستقرار على اسمه واكتمال الديكورات الخاصة به.


وقررت شبكة قنوات "إم بي سي" الاستعانة بالفنان الفلسطيني محمد عساف، لتقديم أحد البرامج الفنية على شاشتها خلال شهر ديسمبر القادم.


ويعقد عساف مع طاقم عمل برنامجه جلسات مكثفة خلال الأسابيع القادمة، لوضع الخطوط التي سيسير البرنامج عليها خلال الفترة المقبلة، ومن المقرر أن يعتمد البرنامج على فكرة استضافة عدد من الفنانين من نجوم الفن، وتقديم فقرات غنائية، ومزج عدد من الأغنيات بشكل جديد، ليصبح البرنامج البرنامج الغنائي الأول على الشبكة خلال الفترة القادمة.