الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أب بلا قلب”.. قتل حماته وزوجته وأشعل النار في أولاده بالأقصر

جريمة قتل - أرشيفية
جريمة قتل - أرشيفية

سادت حالة من الحزن بين أهالى قرية الرياينة التابعة لمركز ومدينة أرمنت جنوب الأقصر، عندما التهمت النيران سيدتين وطفلين وإصابة طفلة أخرى، وسط غموض حول أسباب الواقعة.


ترجع تفاصيل الواقعة، عند تلقى مدير أمن الأقصر اللواء أيمن راضي، إخطارا باشتعال النيران بأحد المنازل بقرية الرياينة مركز ارمنت جنوب المحافظة؛ ما أسفر عن وفاة سيدة عجوز وابنتها وحفيدتين وإصابة الحفيدة الثالثة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات الحريق وتم نقل الجثث والمصابين إلى مشرحة مستشفى أرمنت الدولي.


وبالفحص، تبين وفاة "نجاح .أ . أ" 60 سنة، ونجلتها "زينب . ع . أ" 23 سنة، وأطفالها: "ريتاج . م . ع" 8 سنوات وتوأمتان "اية . أ . أ" و "إيمان. أ. أ" 8 شهور.


وأكد مصدر أنه بالكشف الظاهري على جثة السيدة ونجلتها وجد إصابتهما بجروح في الرأس إثر التعدي عليهما بآلة حادة "حديدة" قبل اشتعال النيران فى جسدهما، وتم التحفظ على الجثث وتشريحهما لمعرفة هل هناك شبة جنائية بالحادث من عدمه.


وقال عدد من شهود العيان لرجال المباحث الجنائية، أن العجوز ليس لها عداوة مع أى شخص وابنتها كانت تزوجت مرتين الأولى لوالد الطفلة "ريتاج" وبعد طلاقها تزوجت من آخر والد التوأمتان "اية وايمان" وانفصلت ايضا منه منذ فترة قريبة بسبب خلافات أسرية، بعد أن وقع لها على ايصالات أمانة بقيمة 150 ألف جنيه، لحين تسليمها المنقولات الزوجية الخاصة بها.


وكثفت الأجهزة الأمنية جهودها، وبالتحريات تم التوصل إلى أن مرتكب الجريمة الزوج الثانى، وتم القبض عليه واعترف أنه تعثر في سداد المبلغ المستحق عليه فحاول بعدة طرق أخذ إيصالات الأمانة من مطلقته ولكنها رفضت، فتسلل ليلا الى منزل والدتها للبحث عن الايصالات وعند ادراك السيدتين له قام بضربهما بآلة حادة على رأسهما وأشعل النيران فى المنزل الذى به ابنتاه لإخفاء آثار الجريمة وفر هاربا.


تحرر محضر بذلك وجار استكمال التحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.