الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نوكيا تطرح هاتف جديد ببطارية تدوم 27 يوما

شركة نوكيا
شركة نوكيا
أعلنت شركة HMD الفنلندية، البدء في إحياء هواتف نوكيا، خلال طرح اشكال حديثة على مدار الأعوام القليلة الماضية، بدءا بهاتف "نوكيا 3310".
ونوهت الشركة التي تعد، المالكة للعلامة التجارية "نوكيا"، بأنها قررت إعادة إحياء هاتف "نوكيا 2720" القابل للطي، والذي أطلقته لأول مرة في الأسواق عام 2009، وحظي حينها بشهرة واسعة، حيث أنه وعلى الرغم من شكلعه التقليدي، إلا أنه ظهر بمميزات رائدة أهمها دعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع من الانترنت 4G، ومزودا بتطبيقات مثل "خرائط جوجل" و"واتس آب" و"فيسبوك"، ومن أبرز مميزاته أنه يتمتع ببطارية يمكن أن تعمل لـ 27 يوم متواصل.
 وأعلنت الشركة عن الهاتف خلال معرض IFA 2019 التجاري في برلين، وقالت إن الهاتف مصمم من أجل المستخدمين الذين يبحثون عن "التخلص من السموم الرقمية"، أي الاستراحة من أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المستخدمة لتقليل التوتر أو التركيز أكثر على العالم من حولهم.
وبالإضافة إلى شبكة الجيل الرابع من الإنترنت، 4G، فإن هاتف 2720 المعاد تصميمه، يتضمن المساعد الصوتي "جوجل"، ويمكن استخدامه أيضا كنقطة اتصال "واي فاي"، كما أنه ولكونه لا يستخدم  قدراً كبيراً من الحوسبة، فإن الهاتف يمكن أن يستمر في العمل لمدة 27 يوما، قبل إعادة شحنه مرة أخرى، وفقا لـ"نوكيا".
ويأتي الهاتف باللونين الأسود والرمادي، وسيتم طرحه للبيع خلال الأسبوع المقبل مقابل 89 يورو، أي ما يعادل نحو 98 دولارا.