الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العثور على خاتم ويليام شكسبير

اكتشاف خاتم ويليام شكسبير
اكتشاف خاتم ويليام شكسبير
يمكن أن تحصل المتقاعدة البريطانية، سيو كلفرت، التي تبلغ من العمر 66 عاما على مبلغ باهظ، بعدما عثرت على خاتم نادر، وهو ما أوضحته صحيفة "ميرور" البريطانية.
بحسب ما نوهت الصحيفة البريطانية، فقد أعتادت كلفرت، أن تأخذ معها جهازا لكشف المعادن كل يوم تقوم فيه بالنزهة، وذلك على أمل العثور على كنز من النقود أو تحفة ما، وذات يوم قررت أن تتنزه في غابة تقع بالقرب من مسرح شكسبير الملكي.
ووفقا لـ "ميرور" فمن المعتقد أن قطعة الأرض، التي يقع عليها المسرح كانت منذ 500 عام، كانت ملكا للكاتب والشاعر الشهير وليام شكسبير، وأثناء التنزه عند الغابة تمكنت من خلال جهاز كشف المعادن الخاص بها من إلتقاط لخاتم صغير، في بداية الأمر ظنت أنه زينة أو لعبة بسيطة للأطفال، لكنها لاحظت عبارة محفورة على الخاتم باللغة الإنجليزية وهي Truth Betrayes Not، تلك الجملة التي تعني "الحقيقة لا تخون".
شكت سيو كلفرت في الأمر، فحرصت على استشارة الخبراء، لمعرفة ماهية ما اكتشفته، فاتضح أنها حظيت بتحفة حقيقة، حيث أكدوا لها أن هذه الحلية على الأغلب تعود لويليام شكسبير، فحرصت المتقاعدة على إرسال هذا الخاتم إلى المتحف، لأنه وفي حال تأكيد حقيقته يمكن أن تبيعه في المزاد العلني وتكسب ثروة هائلة.