الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

«المعلمين» تطالب بمعاقبة ضابط تعدى على معلمة في لجنة ”ثانوية عامة”

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إخطارًا من النقابة الفرعية للمعلمين، في محافظة بورسيعد، يفيد بتعدي ضابط شرطة على إحدى المعلمات المنتدبات، من محافظة بورسعيد، إلى إحدى لجان الثانوية العامة، في محافظة الإسماعيلية لتأدية عملها كملاحظ.


وبحسب بيان من المعلمين، فإن «الزناتي» وجه كلًا من، «علي الألفي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد، ومحمد حسين أمين صندوق النقابة الفرعية للمعلمين بالإسماعيلية»، بمتابعة ملابسات الواقعة والاطمئنان على حالة المعلمة، وتحريك محام من النقابة الفرعية، لحصول المعلمة على حقوقها كاملة.

تعود تفاصيل الواقعة، إلى اقتحام ضابط شرطة، لجنة الثانوية العامة، في مدرسة أم الأبطال الثانوية بنات بالإسماعيلية، وتعدى على الأستاذة سها يوسف الفرا المنتدبة من بورسعيد، لتأدية عملها كملاحظ في هذه المدرسة بالإسماعيلية لفظيًا، زاعمًا أنها سرقت تليفونًا محمولًا من طالبة، كما حاول اصطحاب الزميلة إلى قسم الشرطة ووضع الكلبشات في يديها بالمخالفة للقانون، كل ذلك أمام الأستاذ أحمد إبراهيم أحمد رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة الذي تصدى للضابط ورفض محاولاته باصطحابها لقسم الشرطة، دون إذن من النيابة العامة، مما أسفر عن سقوط المعلمة، ونقلها إلى مستشفى بورسعيد الأميري، من قبل النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد، وتواجد معها رئيس النقابة الفرعية وعدد من أعضاء النقابة حتى امتثلت للشفاء.

ومن جانبه، أمر اللواء جمال غزالي مدير أمن الإسماعيلية، نائب مدير الأمن بالاستعلام عن الواقعة، والتحقيق العاجل والفوري مع الضابط.

وناشد نقيب معلمي مصر، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمتابعة التحقيق في تلك الواقعة.