الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

ثقافة الإسكندرية تحتفل بعيد وفاء النيل

ثقافة الإسكندرية
ثقافة الإسكندرية
عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة بعنوان "وفاء النيل" ببيت ثقافة 26 يوليو، إحتفالا بعيد وفاء النيل بفرع ثقافة الإسكندرية، بحضور كل من الشاعر الدكتور محمد مخيمر، والشاعرة فوزية شاهين موجه اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، تحدثا خلالها عن تقديس القدماء المصريين لنهر النيل باعتباره مصدرا للحياة، وأشار ضيفا الندوة إلى أن تخصيص يوم 15 أغسطس عيدا لوفاء النيل بسبب حدوث الفيضان في تلك الفترة، وكان الفيضان المتحكم الرئيسي في الزراعة، أعقبها أمسية شعرية بحضور نخبة من الشعراء منهم محمود الفحام، فؤاد أبراهيم، محمد الناقة، ومحمد زكريا.
كما نظم قصر ثقافة الشاطبي أمسية بعنوان "بين الماضي والحاضر" تحدثت خلالها الشاعرة منال أمين عن مشوار الشاعرة القديرة زينات القليوبي وأعمالها الشعرية، وذلك في حضور اللواء محمد حاتم، والإذاعي مجدي فكري و نخبة من الشعراء منهم أحمد فضل شبلول، عز الدين خلاف، عادل خليل وماجدة قناوي.
وأقام بيت ثقافة أبو قير مسابقة بعنوان "س سؤال" تحت إشراف مسئول مكتبة الطلائع، كما أقام قصر ثقافة الأنفوشي ورشة لتعليم الرسم بمرسم الطفل، نظم بيت ثقافة رشدى اللقاء الشهري للمائدة المستديرة بعنوان "كتابات أدبية عن شريان الحياة"، وتحدث خلالها الشاعر جابر بسيوني عن ارتباط المصريين بنهر النيل وأهمية الحفاظ عليه من الملوثات، بجانب تنفيذ عدد من الورش.