الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجراءات صارمة لـ«تعليم الأقصر» قبل امتحان الدور الثاني

ناقشت مديرية التربية والتعليم في محافظة الأقصر، مع عدد من المدارس الثانوية بالمحافظة، اليوم السبت، الاستعداد لامتحانات الدور الثاني للصف الثاني الثانوي، والفرصة الإلزامية للصف الأول الثانوي.


وشرحت المديرية، الهدف من تطبيق النظام التعليمي الجديد والجهود التي بذلتها الدولة في الوقت القصير لتطبيقه، مشيرًة إلى أن هدف الدولة هو تحسين مهارات الطلاب وتغيير نظام التقويم ورفع جودة ومستوى التعليم الحكومي.

وطالبت المديرية، من مديري المدارس الالتزام بالدور الإيجابي لمدير المدرسة داخل المؤسسة التعليمية، والعمل بدفتر زيارات غير مقسم لمواد دراسية وإعداد قاعدة بيانات بالمعلمين بكل مدرسة ثانوية على شيت اكسل.


وأوضحت  الاسم رباعيا – الرقم القومي – كود المعلم – تاريخ التعين – تاريخ استلام العمل بالمدرسة – التخصص- المادة القائم بتدريسها – الصف الدراسي الذي يقوم بتدريسه، وضرورة حصر ميزانية المدرسة من عدد فصول وعدد طلاب وموقف العجز والزيادة.

كما شددت على الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم بالكتاب الدورى رقم 686 والخاص بالإجراءات التي يجب اتباعها بخصوص شكاوى الطلاب من الامتحان الإلكتروني، وكذلك الالتزام بالقرار الوزاري رقم 131 والخاص بالتظلم من نتائج الامتحانات الورقية.

وطالبت بإرسال تقرير أسبوعي بإعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الصف الأول الثانوي لإدارة التعليم الثانوي بالمديرية، يأتي ذلك في ضوء تعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بضبط وتنظيم الأداء داخل المؤسسات التعليمية.