الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:58 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

قصور الثقافة تحتفل بالعام الهجري الجديد مع أطفال ”أهالينا 2”

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية بحي أهالينا 2، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن البرنامج الذي أعدته احتفالا بالعام الهجري الجديد، بعدد من مناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات بالقاهرة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بلقاء بعنوان "الدروس المستفادة من الهجرة النبوية" تحدث خلاله الشيخ حمدي محمد - إمام مسجد أهالينا، عن فضل ليلة رأس السنة الهجرية، موضحا الأعمال المستحبة خلال شهر مُحرم.

من ناحيتها تناولت د.جيهان حسن - مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع الثقافي، أسباب الهجرة النبوية من مكة المكرمة إلى المدينة وأهم أحداثها، مشيرة إلى أنها تعد أهم حدث في تاريخ المسلمين، وأساس قيام الدولة الإسلامية.

وفي كلمته أثنى المهندس عمرو مجدي رئيس جهاز "أهالينا"، على المشروع الثقافي وأنشطته المقدمة على مدار العام، والتي لا تقتصر على المناسبات الاجتماعية والدينية، وذلك من خلال الورش الفنية واللقاءات التثقيفية والندوات المعنية بشئون الطفل والمرأة ومختلف قضايا المجتمع.

أعقب ذلك تنفيذ مجموعة من الورش الفنية تنوعت ما بين تصميم لوحات عن العام الهجري، وعمل تشكيلات بالصلصال، بجانب ورشة تصميم ماسكات بالفوم ومشغولات يدوية بالخرز.

واختتم اليوم بلقاء تعريفي بعنوان "الثقافة المرورية" تحدثت خلاله الباحثة بسنت ساكنة، مدير البرامج بمؤسسة من أجل طرق مصرية آمنة، عن آداب الطريق مقدمة بعض التعليمات لزيادة الوعي والحد من الحوادث.

أقيمت الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتأتي استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري، بمناطق الإسكان الآمن بديل العشوائيات بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، وبورسعيد.

موضوعات متعلقة