الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب المؤتمر: اجتماع الحوار الوطني يعبر عن انطلاقة واعدة لنسخته الجديدة بما يخدم أولويات الشارع

مجلس الحوار الوطني
مجلس الحوار الوطني

قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، رئيس المكتب التنفيذي للحزب إن نتائج اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، أمس السبت، تعبر عن انطلاقة واعدة للنخسة الجديدة من الحوار، خاصة وأنه يناقش العديد من الملفات التي تهم الشارع المصري وترتبط بشكل أصيل بمشكلاته وقضاياه الشائكة، على رأسها ملف التعليم والذي أعلن مجلس الأمناء أنه سيكون في طليعة المناقشات، إذ يتناول ملف الثانوية العامة.

وأضاف "مرشد"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الحوار الوطني يظهر اهتمامًا كبيرًا بملفات الصحة والتعليم وهي بادرة طيبة تعبر عن أولويات الشارع المصري الذي يحتاج إلى نهضة في ملف الصحة وطفرة في ملف التعليم، معربًا عن تطلعاته في أن تصل تلك المناقشات إلى توصيات فاعلة يمكن تنفيذها بما يخدم هذين الملفين ويعود على الشعب المصري بالنفع.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الحوار الوطني أثبت تواصلا محمودا بينه وبينه الحكومة الجديدة، من أجل تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار، إلى جانب ترتيب أولويات المناقشة للملفات خلال الفترة المقبلة، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود لصالح المواطن.

وأشار مرشد إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس السيسي بالحوار الوطني، والذي استحق عليه شكرا خاصا من جانب مجلس أمناء الحوار الوطني، موضحًا أن ذلك يعبر عن نية الدولة لإنجاح الحوار الوطني.