الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجدي سبلة يكتب: المواطن ومحافظ الدقهلية

مجدي سبلة
مجدي سبلة

صباح اليوم السبت، اثناء تصفحي للفيس بوك شاهدت وسمعت فيديو لمحافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق في أول مؤتمر صحفي له عند دخولة إلى ديوان عام المحافظة شعرت أننى أمام محافظ و أننا سنعود إلى عهد المحافظين الكبار المهم سمعته يعلن مخاطبا للمسئولين لديه
في المحافظة أنه سيبدأ مارثون ويحفز فريقه قائلا البطل هو من يلحق بي وأنا لست من هواة التصوير لكننى من هواة الميدان والشارع والقرية والعزبة والتابع ويكون التصوير بعد أداء الخدمة ..
ومكتبى في الميدان وفي كل مكان على أرض المحافظة والمكتب سيكون فقط للعمل الإدارى لااننا مسئولون حتى عن المريض الذى يدخل المنصورة عاصمة الطب لكي يعالج لعلنا نحصل على دعوة مواطن أو مواطنة من الغلابة جاء لعلاج مرضه إذن نحن نعمل لوجه الله وفي سبيل الله وليس لنا هدفا ولا امال سوى أننا سنعيد الدقهلية إلى مسماها الاصلي (جنة مصر) ..
وقال نقلا على لسان القيادة السياسية لابد من تغير الصورة الذهنية عند المواطنين عن المحليات إذن نحن جئنا لتعظيم دور المواطن والعمل الجماعي وتفريغ قيادات من الصف الثانى ويردد كفي أن تتحمل قيادة واحدة المسئولية لابد من تمكين قاعدة العمل الجماعي ..
وقال جملة مفيده موجها كلامه لكل رؤساء المدن ومديرى المديريات بأنهم لا يفرطون في الآمال لكن يتكلمون بالواقع مرارته قبل حلاوته لبيان الحقيقة أمام الرأى العام ولكى تثق الناس فينا واضاف أنه لابد من تعظيم دور المواطن واشراكه وتعظيم أفكاره ومن هنا يكون قد بدأ دور بناء الإنسان بصفة عامه.
كل قضايا المواطن هي من أولوياتنا إذن المواطن هو الملف الاول لنا كمحافظين وأنه سيعتمد على المرور المفاجئ ولا يسمع تقارير مكتبية لكن يسمع مشاهداته وملاحظاته وتجاربه وسيكون اعتماده على الكفاءة والإدارة والشفافية.
كم كنت سعيدا وانا اسمع هذا الرجل الذى لا اعرفه وشعرت أننا دخلنا بالفعل عصر الحكومات المفتوحة والغير منغلقة داخل المكاتب والمكيفات والسعاه واكوام الورق وودعنا حكومات الببروقراطية التى اخرت بلادنا سنوات وسنوات وبالتأكيد هذه الروح المعنوية التى أعلنها طارق مرزوق هى من نفس نسيج باقي المحافظين الجدد وأصبح ملف المواطن هو الملف الاول لدى الحكومة الجديدة ..اشكرك سيادة المحافظ ابن وزارة الداخلية.

موضوعات متعلقة