الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:44 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

السيرة الذاتية لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات الجديد

الكاتب الصحفي "عزت إبراهيم"
الكاتب الصحفي "عزت إبراهيم"

في ضوء التغيرات الجذرية التي تقوم بها القيادة السياسية في شتى أركان مؤسسات الدولة، يأتي السؤال حول الشخصية التي ستترأس الهيئة العامة للاستعلامات خلفًا للدكتور "ضياء رشوان"، ويالتالي ستكون على نفس الكفاءة التي دار بها "ضياء" المعركة الإعلامية ردًا على الإداعات والمزاعم الإسرائيلية.

في هذا الصدد أكدت مصادر بـالمجلس القومي لحقوق الإنسان عن اقتراب المتحدث الرسمي باسم المجلس، الكاتب الصحفي "عزت إبراهيم"، من تولي رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات خلفًا للدكتور "ضياء رشوان"، في إشارة إلى تقارير قد عدة إلى توليه رئاسة المجلس الأعلى للإعلام.

وأوضحت المصادر، أن "عزت إبراهيم"، سوف يترك مهمة المتحدث الرسمي باسم المجلس القومي لحقوق الإنسان، مع بدء ممارسة مهامه الجديدة رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات مع الاحتفاظ بعضوية المجلس.

وننشر السيرة الذاتية للكاتب الصحفي عزت إبراهيم:

_مواليد محافظة المنيا عام 1968.

_تخرج في كلية الإعلام عام 1991.

_صحفي وباحث مصري يشغل حاليًا منصب رئيس تحرير صحيفة الأهرام، ويكلي وبوابة الأهرام الإنجليزية، وعضو ومتحدث بإسم المجلس القومي لحقوق الإنسان.

_بدأ حياته العملية بصحيفة الأخبار وأخبار اليوم ثم انتقل لقسم الشئون الخارجية بصحيفة الأهرام عام 1997.

_عمل مراسلا لجريدة الأهرام في واشنطن ونيويورك 2009 - 2013، ثم مديرًا لتحرير الأهرام 2014 - 2017.

_زميل زائر بمؤسسة بروكينجز للأبحاث والكونجرس الأمريكي 2003 - 2004 من خلال زمالة الجمعية الأمريكية للعلوم السياسية وهيئة فولبرايت، وزميل برنامج الزملاء الدوليين بجامعة ييل (2006 - 2007).

_حصل علي ماجستير العلاقات الدولية من جامعة ساسكس Sussex University البريطانية عام 2001.

_كتب مئات المقالات والتقارير في السياسة الخارجية والسياسة الداخلية الأمريكية وتطورات العلاقات الدولية والإسلام السياسي والحرب علي الإرهاب والسياسات الإقليمية للدول الكبري والسياسات الإعلامية بصحيفة الأهرام والأهرام ويكلي وعدد من مراكز الأبحاث المصرية والعربية والدولية.

_يكتب بشكل دوري في دورية السياسة الدولية بمؤسسة الأهرام.

_نشر مجموعة من المقالات عن صورة الشرق الأوسط في الصحافة الأمريكية التاريخية في أعقاب زمالة جامعة ييل.

_يشغل منصب المتحدث الرسمي بإسم المجلس القومي لحقوق الإنسان منذ يناير 2022.

_مديرًا لوحدة دراسات الإعلام وعضو الهيئة الاستشارية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية بالقاهرة.

_يشغل أيضًا عضوية الأمانة الفنية لاتحاد الصحفيين الأفريقيين ومقره القاهرة.

اقرأ أيضًا: قرار عاجل من هيئة الدواء بحظر هذه المضادات الحيوية.. ما نوعها؟

موضوعات متعلقة