الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رياضة الأقصر تشارك في مؤتمر تنمية الرياضة الشعبية

جانب من مشاركة الشباب والرياضة بالأقصر
جانب من مشاركة الشباب والرياضة بالأقصر

شهد صلاح رشوان مدير عام الشباب والرياضة بالأقصر، والدكتور محمد عبدالوهاب وكيل الرياضة بالمديرية ، صلاح عز مدير ادارة الرياضة بالمديرية.

مؤتمر تنمية الرياضة الشعبية: اللجنة العلمية برئاسة د. كمال درويش تجتمع لوضع خطة المشروعات القومية واستراتيجية التنمية الرياضية.

في خطوة هامة نحو تعزيز الرياضة وتطويرها على المستوى الوطني، عقدت اللجنة العلمية برئاسة الدكتور كمال درويش، رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، اجتماعًا مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة. حضر الاجتماع وكلاء الوزارة ومديري مديريات الشباب والرياضة من 27 محافظة، بالإضافة إلى وكلاء الرياضة ومديري إدارات الرياضة بالمديريات.

تركز الاجتماع على مناقشة خطة المشروعات القومية الخاصة بالإدارة العامة للقاعدة الشعبية، والتي تهدف إلى تعزيز الرياضة وتطويرها في المجتمع. تم عرض الاستراتيجية الرياضية التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة للرياضة في مصر، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونسيف.

تضمنت الخطة المشروعات القومية عدة مبادرات وبرامج ستنفذ على مستوى البلاد، بهدف تعزيز الرياضة وتشجيع المشاركة الشعبية في مختلف الأنشطة الرياضية. وأشارت الاستراتيجية الرياضية إلى أهمية دور المدرب المجتمعي في تعزيز الرياضة وتشجيع المشاركة الشعبية، وتعزيز الصحة واللياقة البدنية في المجتمع.

تعكس هذه الخطوات التزام الحكومة والمسؤولين الرياضيين بتعزيز الرياضة وتطويرها في مصر، وتؤكد على أهمية الرياضة كوسيلة للتنمية الشاملة وتعزيز الصحة واللياقة البدنية للشعب.

من المتوقع أن تستمر اللجنة العلمية والإدارة المركزية للتنمية الرياضية في العمل المشترك لتنفيذ الخطة الوطنية للرياضة وتحقيق أهداف التنمية الشاملة في قطاع الرياضة، بهدف خلق بيئة رياضية متطورة ومشجعة للمواهب والمشاركة الشعبية.

موضوعات متعلقة