الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

استقرار أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين 3-6-2024

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، استقرارًا ملحوظًا، وسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 3110 جنيهًا، جاء ذلك بالتزامن مع انخفاض سعر أونصة الذهب عالميًا للأسبوع الثاني على التوالي مما يعكس تماسك المعدن الأصفر على الرغم من العديد من المتغيرات التي تعمل على اضعافة بكل الطرق.

ننشر لكن من خلال هذا التقرير أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم الأثنين.

أسعار الذهب اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 في الصاغة اليوم الأثنين مستوى 3554.25 جنيهًا للبيع، مقابل 3531.5 جنيهًا للشراء.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 في الصاغة اليوم الأثنين مستوى 3110 جنيهًا للبيع، مقابل 3090 جنيهًا للشراء.

وصل سعر جرام الذهب عيار 18 في الصاغة اليوم الأثنين مستوى 2665.75 جنيهًا للبيع، مقابل 2648.5 جنيهًا للشراء.

تداول سعر جرام الذهب عيار 14 في الصاغة اليوم الأثنين مستوى 2073.25 جنيهًا للبيع، مقابل 2060 للشراء.

سعر الجنيه الذهب

فيما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأثنين، نحو 24880 جنيهًا للبيع، مقابل 24720 جنيهًا في حالة الشراء، فيما يزن 8 جرامات من الذهب عيار 21.

الذهب عالميًا

سجل سعر الأونصة عالميًا نحو 2364 دولارًا، حيث شهدت أسعار الأونصة عالميًا انخفاضًا للأسبوع الثاني على التوالي، مما يعكس قوة وتماسك الذهب على الرغم من العديد من المتغيرات التي تعمل على اضعافة.

خلال شهر مايو، ارتفعت أسعار الذهب الفوري بنسبة 1.8% لتسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2450 دولارًا للأونصة، قبل أن تغلق عند مستوى 2327 دولارًا للأونصة، ويعد هذا الارتفاع جزءًا من سلسلة ارتفاعات متتالية بدأت منذ شهر فبراير الماضي، وفقًا للتحليل الفني لشركة جولد بيليون.

وقد شهدت حركة الذهب تذبذبًا خلال الأسبوع الماضي، حيث أغلق على انخفاض طفيف بنسبة 0.3%، مسجلاً أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 2320 دولارًا للأونصة، ليكون هذا الانخفاض هو الثاني على التوالي خلال الأسبوعين الماضيين.

شهد الذهب عدة محطات رئيسية خلال شهر مايو أثرت على تحركاته، أبرزها تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي عن شهر أبريل، الذي صدر في بداية الشهر، فيما أظهر التقرير تراجعًا في عدد الوظائف الجديدة وارتفاعًا في معدل البطالة، مما يشير إلى تباطؤ في قطاع العمالة الأمريكي، كما يزيد الضغط على البنك الفيدرالي لخفض معدلات الفائدة هذا العام.