الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

سوق المواشي خارج عن المألوف

الغرفة التجارية: أسعار الأضاحي انخفضت.. وركود في أسواق المواشي

مواشي
مواشي

تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بدأ العديد يتساءلون عن أسعار الأضاحي لهذا العام، بعد الإرتفاع الكبير التي شهدتها الأسعار في العام الماضي، ليؤكد نائب رئيس شعبة القصابين في الغرفة التجارية، هيثم عبد الباسط، أن الأسعار تشهد ركودًا ملحوظًا في الأسواق، في ظل عزوف الك المشترين، مضيفًا ان سعر كيلو اللحم البقري القائم كبير السن بلغ 110 جنيهات، في حين أن سعر لحم العجول الصغيرة بلغت 160 جنيهًا.

وأوضح نائب رئيس شعبة القصابين في الغرفة التجارية، أن أسعار البقر كبيرة السن بوزن 400 كيلوجرام يتراوح سعرها ما بين 40 لـ50 ألف جنيه، مضيفًا أن الأسعار ستشهد انخفاضًا أكثر في الفترة المقبلة مع ضخ كميات من الماشية من خارج البلاد، كما أن أسعار اللحم البتلو سجلت 220 جنيهًا للكيلو، وبلغ سعر كيلو لحوم الماشية الذكور القائم نحو 170 جنيهًا، ووصل سعر كيلو الضأن القائم 175 جنيهًا، وتراوح سعر كيلو الخروف البلدي بين 160 و220 جنيهًا، بينما تراوح سعر الخروف ما بين 10 آلاف لـ12 ألف جنيه.

وأضاف "عبد الباسط"، أن سعر كيلو اللحم الضأن من 200 إلى 220 جنيها، بينما بلغ سعر اللحم البقري بين 165 إلى 180 جنيها، في حين وصل سعر كيلو اللحم الجاموسي 150 جنيها، يتراوح سعر الخروف البلدي من 9 إلى 12 ألف جنيه حسب الحجم، وبلغ عر الخروف المستورد من 6 آلاف إلى 7 آلاف جنيه.

وأشار هيثم عبد الباسط، إلى أن سعر الماعز البلدي تراوح ما بين 5 - 6 آلاف جنيه، هذا وبلغ سعر الماعز المستورد من 4 - 5 آلاف جنيه ،وفي ذلك فإن سعر العجل البلدي من 60 إلى 80 ألف جنيه، بينما اقترب سعر العجل المستورد من 40 - 60 ألف جنيه.

وأكدت "الغرفة التجارية"، أن منافذ الزراعة موجودة على مستوى الجمهورية، ومن عناوين هذه المنافذ داخل محافظة القاهرة هي "منفذ الهرم، في شارع الهرم، بمحطة المطبعة، وحدة تقطيع مزرعة غطاطي، والتي تقع بكفر غطاطي، منفذ شبرا، ومنفذ جهاز التعبئة والإحصاء، ميدان لاظوغلي.

موضوعات متعلقة