الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلادها الـ 66.. السر وراء اعتزال آثار الحكيم الفن

الفنانة آثار الحكيم
الفنانة آثار الحكيم

تحتفل الفنانة آثار الحكيم بعيد ميلادها الـ 66، الذي يحل علينا اليوم السبت الموافق 18 من شهر مايو عام 1958، والتي تميزت بوجهها البريء والمميز والخاطف للأنظار، فجعل منها فنانة شهيرة وقفت أمام نخبة من كبار نجوم الفن المصري، ومن بينهم الزعيم عادل إمام والفنان الراحل سمير غانم.

نشأة الفنانة آثار الحكيم

والدت الفنانة المعتزلة آثار الحكيم في يوم 18 من مايو في عام 1958 في القاهرة، وحصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس، وعملت في العلاقات العامة بأحد الفنادق، وكانت تعشق التمثيل منذ طفولتها، ولكن لم تكن تجد الفرصة لذلك، ليأتي الفنان الراحل سمير غانم ويمد يد العون لها.

بداية مشوار آثار الحكيم الفني

وبدأت إثار الحكيم مشورها الفني، منذ منتصف السبعينيات، من خلال دورها في مسلسل "بلا عتاب" بطولة الفنان يوسف شعبان وسمير غانم، كما ظهرت لأول مرة في السينما عام 1979 من خلال فيلمها الأول "الملاعين" للمخرج أحمد ياسين.

أبرز أعمال آثار الحكيم السينمائية

وقدمت الفنانة آثار الحكيم، خلال مشوارها عدداً من الأفلام، ومن أبرزها: "قاتل ما قتلش حد، الإخوة الغرباء، زيارة سرية، أنا لا أكذب ولكني أتجمل، من يطفئ النار، الدباح، مملكة الهلوسة، أيوب، فقراء لا يدخلون الجنة، الثعلب والعنب، الكف، الحلال يكسب، الحب فوق هضبة الهرم، بطل من ورق، كراكيب، اللعبة الأخيرة، المشاغبات والكابتن، البحث عن سيد مرزوق"، وغيرها من الأفلام.

أعمال آثار الحكيم السينمائية

وفى الدراما شاركت آثار الحكيم، في عدد من مسلسلات الدرامية، ومن بينهم: "لا شيء يهم، الرجل الذي أحبه، صيام صيام، حتى لا يختنق الحب، سفر الأحلام، الحب وأشياء أخرى، الزنكلوني، ليالي الحلمية، قابيل وهابيل، وداعاً يا ربيع العمر، قلبي ليس في جيبي، ألف ليلة وليلة، ترويض الشرسة، زيزينيا، حكاية بلا بداية ولا نهاية، نحن لا نزرع الشوك، أمر إزالة، الفرار من الحب، فريسكا، قناديل البحر، الحب بعد المداولة".

زيجات آثار الحكيم

تزوجت آثار الحكيم مرتين الأولى من محمود مجدي جودت وأنجبت من هذه الزيجة أولادها "عمرو وعلي وعبد الرحمن"، ولكنهما انفصلا في مارس عام 1999، ثم تزوجت من الإعلامي ياسر كمال خليل.

اعتزال آثار الحكيم التمثيل

وتركت الفنانة آثار الحكيم الفن، بعد رحلة عطاء كبيرة ومثمرة، وذلك بعدما بلغت من العمر 60 عام، مشرة إلى أنها اكتفت من التمثيل، موضحة السبب، وقالت: "أنا شبعت تمثل، ومش حاسة إني أقدر أقدم حاجة أكتر من اللي قدمتها"، كما أكدت إلى أنها قررت التفرغ للعبادة.

اقرأ أيضا: الموت يفجع الفنانة آثار الحكيم