الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شراكة بين نوكيا وجوجل لانتاج الهاتف الأكثر أمانا

نتاج شراكة جوجل ونوكيا
نتاج شراكة جوجل ونوكيا
تعمل شركة نوكيا على التقدم بشكل تدريجي في الأسواق، لكي تتمكن من استعادة مكانتها منذ أن فقدت زخمها، وذلك من خلال هاتف "نوكيا 9 بيور فيو" وهو يحمل 5 كاميرات خفية.
وقررت نوكيا أن تزيد من قوتها ومميزاتها بتحقيق نجاح عبر بدء شراكة مع شركة "جوجل" وذلك بعد أن اعتمدت الأولى نظام تشغيل "أندرويد ون" كنظام تشغيل في هواتفها.
ويجمع خبراء أمن المعلومات أن النسخة الخام من "أندرويد ون"، التي يعتمدها نوكيا في هواتفه هي الأكثر أمنا، من النسخة المعدلة في بقية هواتف أندرويد التي تعتمدها عدد من الشركات، مثل سامسونج.
وكشف "الطريق" أهم مميزات نظام "أندرويد ون"، حيث الأمان والحماية، علاوة على تتمتع به هواتفه من أسرع التحديثات، التي تضيفها "جوجل" بين حين وآخر ولا تحصل عليها بقية الهواتف سريعا.
ويرى خبراء التقنية وأمن المعلومات أن هذه الشراكة المميزة التي تقدمها جوجل مع الشركات المصنعة وبدأت في تعزيزها مع جوجل، هي مستقبل واعد لنوكيا إذا ما استطاعت تعزيزه ومواكبته بصناعة هواتف واعدة من الفئة الأولى.
يشار إلى أن نوكيا، أصبحت بفضل استخدامها لنظام "أندرويد ون" هي الأكثر أمانا، بين جميع الهواتف، وليس عليها سوى أن تتقدم خطوة إلى الأمام، لمزاحمة بقية المصنعين بهواتف ذات ميزات متقدمة.