الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

سيدة جامبيا الأولى تُثني على ”زووم أفريقيا”: أحدث طفرة بين شعوب القارة

سيدة جامبيا الأولي
سيدة جامبيا الأولي

أثنت فاتوماتا باه بارو، السيدة الأولى لجمهورية جامبيا، زوجة رئيس الجمهورية آداما بارو، على برنامج "زووم أفريقيا" من تقديم الإعلامية سالي عاطف، على قناة CBC.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين الإعلامية سالي عاطف والسيدة فاتوماتا باه بارو، خلال زيارة الأولى لجمهورية جامبيا، حيث أكدت السيدة الأولى لجمهورية جامبيا أن برنامج "زووم أفريقيا" يُعد طفرة حقيقية وإضافة قوية في الملف الإفريقي من خلال تبادل الخبرات بين دول القارة الخضراء، بالإضافة إلى توعية المشاهدين بالتراث والإرث الثقافي الإفريقي، وتقريب وجهات النظر والعلاقات بين الشعوب الإفريقية.

أشارت السيدة الأولى في جمهورية جامبيا إلى أن برنامج “زووم أفريقيا” من أهم البرامج التي تشاهدها وتتابعها، وقدمت الشكر للإعلامية سالي عاطف؛ لمجهوداتها وجولاتها داخل القارة الإفريقية، وتسليط الضوء على الإيجابيات والمناظر الطبيعية والسياحية، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة وفتح فرص للاستثمار بين شعوب القارة.

تابعت السيدة الأولى “أحب مصر جدًا، فهي من البلدان المفضلة لديّ، واعشق تاريخها وحضارتها، ومصر جزء من إفريقيا قارتنا الخضراء التي تجمعنا، وهناك تعاون بين مصر وجامبيا في كثير من المجالات منها إرسالنا طلاب إلى مصر للتعلم في الأزهر الشريف، وكذلك الملف التجاري بين البلدين".

كما ألتقت الإعلامية سالي عاطف، برئيس جمهورية جامبيا آداما بارو، على هامش لقائها بالسيدة الأولى، والذي بدوره وجه الشكر للإعلامية سالي عاطف، والقائمين على البرنامج.