الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أحمد الطيب: الابتلاء ظاهره الإهانة لكن باطنه حكمة يعلمها الله

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اسم الله البر يأتي من الإكرام الإعزاز والاحترام الإلهي لعباده المؤمنين، والبعض يتساءل كيف يقبل الله بإهانة عباده المؤمنين في غزة من سفهاء الناس ومجرمي الحروب وكأن الله تخلى عن إكرامهم.

وأضاف "الطيب"، خلال حواره ببرنامج "الإمام الطيب" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أننا فهمنا هذه الإهانة من وجهة نظر واحدة وقاصرة، فالفعل يكون إهانة حينما يكون ظاهره وباطنه واحد إهانة، وكذلك حينما يكون مبدأه ومآله إهانة، ولكن ما يحدث لعباد الله المؤمنين سواء فرادي أو جماعات هو يدخل في باب الابتلاء والمحنة التي يعقبها منحة.

وتابع شيخ الأزهر الشريف، أن الابتلاء ظاهره الإهانة ولكن باطنه حكمة يعلمها الله، معقبًا: "إن مع العسر يسر"، واليسر هو المال.

موضوعات متعلقة