الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

شكري: ندعو لوقف إطلاق نار فورى بغزة ونرفض التهجير

سامح شكري
سامح شكري

أجري السفير سامح شكري، وزير الخارجية، مؤتمرًا صحفيًا مع نظيرته بوزيرة خارجية المانيا، أنالينا بيريوك، وذلك في إطار المساعي العربية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة.

رحب السفير سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، بوزيرة خارجية المانيا، أنالينا بيريوك، مؤكدًا أن المباحثات تطرقت للعدوان الإسرائيلي على غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية، واستعادة الآفاق السياسية المتصلة بحل الدولتين، موضحًا أن استمرار الاحتلال من الأسباب الرئيسية لعدم الاستقرار في المنطقة ويجب العمل على القضايا المرتبطة بأمن المنطقة.

اقرأ أيضًا: رويترز: 4 ضربات جوية أردنية على تجارة المخدرات في سوريا

شدد "شكري" على ضرورة منح الشعب الفلسطيني حقه في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مشيرًا إلى أن وزيرة الخارجية الالمانية ستتوجه بعد قليل للاطلاع على الدور الذي تقوم به مصر لتقديم الدعم الانساني لقطاع غزة، معربًا عن امله من لقيام الامم المتحدة بدورها في تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية في غزة.

انتقد وزير الخارجيّة التصعيد الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة، مؤكدًا رفض مصر للضغط على الفلسطينيين لتهجيرهم من ارضهم، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق نار فوري في غزة ومعالجة ملف الاسرى وتحقيق الإستقرار واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.