الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتح موقع أثري لمخبز يعود إلى حضارة بومبي للجمهور في إيطاليا

بومبي
بومبي

اكتشف علماء الآثار سجنًا في مدينة بومبي القديمة يظهر «الجانب الأكثر إثارة للصدمة حول العبودية القديمة»، حيث برز الهيكل الحجرى المغطى بالرماد الذى تم العثور عليه في الموقع الإيطالي ليبدو عبارة عن مخبز يضطر فيه البشر والحيوانات إلى طحن الحبوب لصنع الخبز.

ونقلا لما ذكره موقع آرت نيوز بيبر، أنه سيتم فتح الموقع للجمهور، فى كل يوم من أيام الأسبوع من الاثنين إلى الجمعة، ويمكن للمجموعات المحجوزة مسبقًا المكونة من 15 شخصًا الدخول إلى منطقة ريجيو التاسع، برفقة موظفى الموقع.

يشار إلى أن الحيوانات كانت تمشي في دوائر لساعات معصوبة الأعين لتدير المطحنة، بينما كان البشر يسكبون الحبوب باستمرار ولم يكن للسجن سوى نوافذ قريبة من السقف للسماح بدخول الضوء ومدخل واحد يؤدي إلى منزل فخم يملكه المستعبدون، كما عثر على بقايا ثلاثة أفراد داخل السجن القديم، مما يشير إلى أنه كان يعمل عندما انفجر جبل فيزوف.

وقبل ألفي عام، كانت بومبي، التي تقع على بعد 14 ميلاً جنوب شرق نابولي، مدينة تعج بالحركة ويبلغ عدد سكانها نحو 15 ألف نسمة قبل أن يدمرها ثوران بركان جبل فيزوف في 24 أغسطس عام 79 ميلاديًا.

ويُعتقد أن الثوران أسفر إلى مقتل 16 ألف شخص في بومبي والبلدات المحيطة بها، مما يجعله واحدًا من أكثر الانفجارات البركانية تدميراً فى التاريخ.

موضوعات متعلقة