الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

قصة أطفال دار الكتب في ممشى أهل مصر

في إطار أنشطة وزارة الثقافة، ودور دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة طلعت، ممثلة في مركز توثيق وبحوث أدب الطفل، في تقديم الخدمات الثقافية للأطفال والشباب، نظمت الدار، اليوم الأربعاء، رحلة ثقافية للأطفال، بالتعاون مع شركة كونسل ماسترز المشرفة على إدارة ممشى أهل مصر، وشركة غاليه.

وقام عدد من أطفال حضانة دار الكتب، من أبناء العاملين بالدار، وأطفال مركز توثيق وبحوث أدب الطفل بزيارة إلى الممشى والمشاركة في مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي شملت الرسم والتلوين على ضفاف النيل والمشاهد الخلابة. والتقط الأطفال صورا تذكارية بجناح دار الكتب بالممشى.

كانت دار الكتب والوثائق قد افتتحت الأسبوع الماضي معرضا مؤقتا في ممشى أهل مصر
لأهم الإصدارات حيث تشارك بحوالي 250 عنوان من بينها: "وثائق المسرح المصري"، "رحلات بشارة تقلا"، "مصر وجامعة الدول العربية"، "مصر والصراع حول القرن الأفريقي"، "مصر وفلسطين"، "التطور الدستوري في مصر"، "الحركة الطلابية في مصر:، "الإفتاء المصري في القرن التاسع عشر"، "مصر وفرنسا.. العلاقات الاقتصادية والقانونية"، "والآثار المصرية المستباحة"، وذلك بنسبة خصم 25% على كافة الإصدارات.

كما تتيح الدار في معرضها بالممشى عددا من مستنسخات عالية الجودة من بعض مقتنياتها النادرة للبيع بأسعار رمزية وتشمل تلك المستنسخات نماذج من المخطوطات الفارسية والهندية وعدد من الصور الفوتوغرافية النادرة.
من المقرر أن يستمر المعرض حتى 7 يناير 2024، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة مجدي يعقوب للقلب ومستشفى أهل مصر. ويستقبل المعرض الزوار يوميا من الثانية عشر ظهرا وحتى منتصف الليل.