الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

في ذكرى وفاته.. اعرف روايات «جون ستاينبيك» الفائز بجائزة نوبل

جون ستاينبيك
جون ستاينبيك

في مثل هذا اليوم 20 ديسمبر، رحل عن عالمنا الكاتب الكبير جون ستاينبيك، هو واحد من أبرز الأدباء الأمريكيين في القرن العشرين، واشتهر برواياته التي تتناول الحرب العالمية الثانية، وحصل على جائزة نوبل للأدب بفضل إبداعه في الكتابة وأعماله العديدة.

معلومات عن جون ستاينبيك

ولد جون ستاينبيك في عائلة ذات ظروف محدودة، حيث نشأ في وسط 3 شقيقات، وكان يعرف في شبابه بخجله وذكائه، في عام 1919، إذا التحق جون ستاينبيك بالجامعة ليحقق رغبة والده، وعلى الرغم من ذلك، حقق نتائج سيئة في دراسته الجامعية ورسب نهائيًا، مما دفعه للانسحاب من التعليم تمامًا في عام 1925.

بدأ جون ستاينبيك الكتابة واكتشاف شغفه بالشعر والقصص عندما كان يبلغ من العمر 14 عاما. كان غالبًا ما ينعزل في غرفته ليكتب مواضيعه.

روايات جون ستاينبيك

ألف جون ستاينبيك العديد من الروايات المثيرة التي أحبها القراء، وحصل في عام 1962 على جائزة نوبل في الأدب تقديرًا لمسيرته الروائية والأدبية.

قدم جون ستاينبيك في السنوات الأخيرة من حياته مجموعة من الروايات بما في ذلك «الاحتراق الساطع» و«شارع السردين المعلب» وغيرها.

تعكس رواية جون ستاينبيك الأولى «كأس من ذهب» التي كتبها أثناء عمله كحارس مبنى في عام 1929، حبه العميق لوطنه.

عناقيد الغضب

تعد رواية التي تحمل اسم بعنوان «عناقيد الغضب» والتي نُشرت في عام 1939 واحدة من أشهر رواياته في تلك الفترة، وتم تحويلها لفيلم شهير في عام 1941.

موضوعات متعلقة