الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزيرة الهجرة: «الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتهيئة المناخ الاستثماري في مصر»

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في ضوء الجهود الرامية التي تقوم بها "وزارة الهجرة" في تشجيع المستثمرين المصريين في الخارج، على الاستثمار في وطنهم الأم، وذلك من خلال بعض التسهيلات الإجرائية، و بذل جهودًا كبيرة لتهيئة المناخ الاستثماري في مصر.

في هذا الصدد، عقدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الخميس، أجتماعًا بمجموعة من المستثمرين المصريين في الخارج، وذلك لاستعراض كافة المستجدات والتسهيلات التي تقدمها الدولة المصرية في سبيل تشجيع وجذب المستثمرين في الخارج، عبر الفيديوكونفرانس.

الهجرة

اقرأ أيضًا: «الهجرة» تعلق على أسئلة المصريين في الخارج بشأن الانتخابات الرئاسية 2024

تطرقت السفيرة "سها" إلى تعريفهم بالفرص الاستثمارية الهامة، التي تم طرحها من قبل الحكومة المصرية، ومن ثم جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية لدعم الاقتصاد الوطني، فضًلا عن فتح المجال أمام القطاع الخاص، لا سيما القيام بدوره المنوط به في عمليات التنمية.

حرصت "وزيرة الهجرة"، على استعراض بعضًا من جهود الدولة، حيث أنه تمثلت في قوانين وإجراءات ملموسة على الأرض، إطلاعهم على المستجدات الخاصة بالاقتصاد المصري، ونقل الصورة الإيجابية عنه خاصة في ظل ما يتم الترويج له خارجيا، من صورة مغلوطة عن الاقتصاد المصري.