الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«المؤثرات القبطية في الفن الإسلامي» محاضرة بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

ينظم مركز الدراسات القبطية بقطاع البحث الأكاديمي، في مكتبة الإسكندرية، محاضرة بعنوان "المؤثرات القبطية في الفن الإسلامي حتى القرن الرابع عشر الميلادي"، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهر الأحد المقبل.

الدكتورة زينب حنفي

تحاضر في المحاضرة، الدكتورة زينب حنفي حسن علي؛ الحاصلة على دكتوراه الآثار والفنون القبطية، من كلية السياحة والفنادق، بجامعة الإسكندرية، وباحث بمركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية.

الموسم الثقافي القبطي

تأتي تلك المحاضرة، في إطار محاضرات الموسم الثقافي القبطي الرابع عشر، الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، برئاسة الدكتور أحمد زايد مدير المكتبة.

اليوم العالمي للعصا البيضاء

في ذات السياق، تنظم مكتبة الإسكندرية، عبر مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر بقطاع المكتبات، احتفالية "اليوم العالمي للعصا البيضاء"، والتي تأتي بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمؤسسة الألمانية هانس زايدل وجمعية عطاء الخيرية، وذلك غدا الخميس، الساعة الثانية ظهرًا، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمنطقة أبوقير.

وبحسب بيان مكتبة الإسكندرية، تهدف الاحتفالية إلى تسليط الضوء على مكفوفي مصر لنشر الوعي عن حقوقهم، وكذلك أهمية استخدام العصا في حياة المكفوفين والسير بها بشكل آمن في طريق ممهد، والمشاكل التي يواجهونها، وحث الجهات المعنية والمجتمع المدني على القيام بدورهم وواجبهم تجاههم.

اقرأ أيضا.. علاء الجابري يرصد علاقة خارج النص بداخل الشعر في جدلية المتن وهامشه

موضوعات متعلقة