الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:03 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

يوم أن اضطر يوسف وهبي للسرقة من أجل الفن!

يوسف وهبي
يوسف وهبي

فى واحد من أعداد مجلة الكواكب كشف يوسف وهبي عن اليوم الذى اضطر فيه إلى ارتكاب حادث سرقة، من أجل تكوين فرقة مسرحية مع رفيق الكفاح والنضال المخرج محمد كريم.

وقال وهبي : "حدث ذات يوم أن فكرت أنا وصديقى المخرج المعروف محمد كريم، وكان رفيق صباي وزميل هوايتي، فى تدبير مبلغ من المال نبدأ به مشروعا مسرحيا وكنا أنذاك لا نتجاوز سن اليفاعة، وكان لدي آلة سينمائية فرأينا أن نجري عليها يانصيب بواسطة الكارتلة وجعلنا ثمن النمرة خمسة جنيهات، وبدأنا نسعى لدى الأقارب وغير الأقارب من القادرين لكى يساهموا فى هذا اليانصيب".

اقرأ أيضا

تضامنا مع القضية الفلسطينية.. «أيام قرطاج السينمائية» يعلن إلغاء المظاهر الاحتفالية

مسلسل 55 مشكلة حب قصة ماتيجي نشوف الحلقة 9 بجودة HD

وتابع عميد المسرح العربي : "وحدث ذات يوم أن زارنا أحد العُمد من أصدقاء المرحوم والدي، وحاولت أنا وكريم إقناعه بشراء نمرة فى الكارتلة، ولكنه رفض محتجا أن هذا قمار والقمار حرام، وغاظنا رفض العمدة خصوصا وهو رجل جيبة ملئ بالنقود، وانتهزنا فرصة نوم الرجل فى غرفة الضيوف وجئنا بعرق خشب أدخلناه من نافذة الغرفة وسحبنا بواسطته ملابسه من فوق الشماعة، ثم أخذنا من محفظته خمسة جنيهات، وأعدنا الملابس إلى الشماعة ثانية بواسطة عرق الخشب واخترنا للرجل رقما فى الكارتلة مقابل الجنيهات الخمسة دون أن يعلم شيئا".

واختتم يوسف بك وهبي : "وجاء موعد السحب ولشدة دهشة الرجل أن فوجئ بإنه صاحب النمرة الرابحة ولم يكن قد عرف شيئا عن سرقة الجنيهات الخمسة واضطرنا ان نعترف له بالحقيقة، فترك لنا آلة السينما لنجري عليها سحبا آخر، إذ لم يعرف كيف يستعملها".