الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

السيسي لـ بلينكن: رد الفعل الإسرائيلي تجاوز مبدأ حق الدفاع عن النفس إلى العقاب الجماعي

الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الأمريكي
الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الأمريكي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن رد الفعل الإسرائيلي تجاوز مبدأ حق الدفاع عن النفس إلى العقاب الجماعي لنحو 2.3 مليون مواطن في قطاع غزة، مؤكدا أن التأخير في حل القضية الفلسطينية يترتب عليه المزيد من الضحايا.

السيسي لوزير الخارجية الأمريكي: غياب أفق حل القضية الفلسطينية أدى لتفاقم الغضب لدى الفلسطينيين

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقاءه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلنكن، اليوم الأحد، في قصر الاتحادية بالقاهرة، وأذاعت فضائية "القاهرة الإخبارية"، جانبا منه، "صحيح ما حدث منذ 9 أيام كان كثيرا وصعبا ونحن ندينه، مفيش كلام، لكن لابد أن نعلم أن هناك حالة من الغضب والكراهية تراكمت على مدار 40 عاما لدى الفلسطينيين بسبب عدم وجود أمل أو أفق سياسي لحل القضية الفلسطينية"، مردفا: "يمكن حد يسأل هو ده وقت الكلام في الموضوع ده ولا الكلام عن إيجاد مخرج للأزمة الحالية؟.. لكن إحنا بنقول ده عشان نؤسس على جهدنا وحركتنا المطلوبة لإيقاف تطورات الأزمة الجارية والتي يمكن أن يكون لها تداعيات على منطقة الشرق الأوسط بأكملها".

وتابع الرئيس السيسي: "أولا، إحنا بنبذل جهدنا لاحتواء الموقف وعدم دخول أطرافا أخرى إلى الصراع"، مؤكدا أن غياب أفق الحل السياسي للقضية الفلسطينية أدى لتفاقم الغضب لدى الفلسطينيين.

اقرأ ايضا: مصر ترفض محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار

موضوعات متعلقة