الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:12 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيس الرقابة الإدارية يستقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد لأوزبكستان والوفد المرافق له

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الوزير عمرو عادل، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، السيد أكمل برخانوف، رئيس هيئة مكافحة الفساد بجمهورية أوزبكستان، والوفد المرافق له، بمقر هيئة الرقابة الإدارية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتأتي هذه الزيارة استمرارا لجهود هيئة الرقابة الإدارية لتعزيز التعاون مع الجهات الرقابية المناظرة، بما في ذلك: التأكد من توحيد الرؤى والجهود المبذولة للوقاية من الفساد ومكافحته حول العالم والاستفادة من أبرز الممارسات الناجحة في قضايا الفساد. إهتمام مشترك.

وأشار الوزير عمرو عادل، خلال اللقاء، إلى عمق الروابط التاريخية والثقافية التي تربط البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا أن مصر هي أول دولة عربية اعترفت باستقلال دولة أوزبكستان عام 1991، لتتعزز العلاقات بين البلدين. ويستمر التعاون والشراكة على مدى السنوات الماضية في مختلف المجالات. وأضاف فخامته أن الزيارة تأتي تنفيذا لما قررته القيادة السياسية في البلدين من ضرورة تعزيز التعاون الشامل على مختلف المستويات، وذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والرئيس عبد الفتاح السيسي. فخامة الرئيس شوكت ميرزاييف رئيس جمهورية أوزبكستان خلال زيارته لمصر.

وفي سياق متصل، استعرض الوزير عمرو عادل جهود هيئة الرقابة الإدارية في الوقاية من الفساد ومكافحته، ومنها: إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بمراحلها الثلاث ومتابعة تنفيذ أهدافها، وتنفيذ البنية التحتية المعلوماتية مشروع الدولة المصرية وما يتضمنه من تحديث وربط وتنقية قواعد البيانات بما يضمن فصل طالب الخدمة عن مقدم الخدمة. وإلى جانب دعم منظومة اتخاذ القرار، لفت معاليه إلى دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، الذراع التدريبي والمعرفي لهيئة الرقابة الإدارية، في تدريب وبناء القدرات لأعضاء وموظفي الهيئة. وعناصر من الجهاز الإداري للدولة، وأجهزة تنفيذ القانون المحلية والدولية.

من جانبه، أكد الوفد الأوزبكي على الدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة، معربًا عن تطلعه للاستفادة من التجربة المصرية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة مجال الوقاية من الفساد ومكافحته، بما يضمن تعزيز العلاقات الثنائية بين هيئة الرقابة الإدارية ونظيرتها في أوزبكستان كما استعرض أبرز الجهود التي قامت بها هيئة مكافحة الفساد في جمهورية أوزبكستان للوقاية من الفساد ومكافحته.

وفي نهاية اللقاء وقع الجانبان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات والمعلومات وبناء القدرات في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته والتعرف على أبرز الممارسات الناجحة لكلا البلدين، معربين عن عزمهما الصادق على تسخير كافة الجهود القدرات لتعزيز عملية العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضا.. لسرقة أمواله».. إحالة المتهمين بقتل شاب في الزاوية الحمراء لمحكمة الجنايات