الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تراجع أسعار النفط بعد تعهد السعودية بالمحافظة على استقرار السوق

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

انخفضت أسعار النفط بأكثر من 2%، اليوم الأربعاء، مع انحسار المخاوف من تعطل الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط بعد يوم من تعهد السعودية، أكبر منتج في أوبك، بالمساعدة في استقرار السوق.

أسعار النفط اليوم

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.10 دولار، أو 2.4%، إلى 85.55 دولار للبرميل، ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.55 دولار أو 3% إلى 83.42 دولار.
وارتفع خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط أكثر من 3.50 دولار يوم الاثنين بفعل مخاوف من أن تتصاعد الاشتباكات بين إسرائيل وحركة حماس إلى صراع أوسع قد يعطل إمدادات النفط العالمية.

واستقرت الأسعار على انخفاض طفيف أمس الثلاثاء، بعد أن قالت السعودية إنها تعمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين لمنع التصعيد، وأكدت من جديد جهودها لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط.

وقال ماجد شنودة، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ميركوريا التجارية، اليوم الأربعاء، إن الشركة تتوقع وصول أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل إذا تفاقم الوضع في الشرق الأوسط.

واجتمعت روسيا والمملكة العربية السعودية في موسكو، اليوم الأربعاء، حيث أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن التنسيق بين أوبك + سيستمر من أجل القدرة على التنبؤ بسوق النفط.

كما حث بوتين الشركات على إعطاء الأولوية للسوق المحلية الروسية، تراجع عن الحظر الذي فرضته البلاد على البنزين وبعض صادرات الديزل مرة أخرى الأسبوع الماضي، حيث جرى السماح بصادرات الديزل التي تصل إلى الموانئ عبر خطوط الأنابيب.

ويتطلع المستثمرون إلى إصدار محضر اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لشهر سبتمبر المقرر في وقت لاحق اليوم، للحصول على أدلة حول قرارات أسعار الفائدة المستقبلية.

وصرحت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أنها لا تزال تتوقع أن يشهد الاقتصاد الأمريكي هبوطًا سلسًا، على الرغم من المخاوف الإضافية الناجمة عن الوضع في إسرائيل.

وفي أوروبا، أكدت الحكومة الألمانية أنها تتوقع أن ينكمش الاقتصاد بنسبة 0.4% هذا العام بسبب استمرار ارتفاع التضخم.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في توقعاتها إن الاستهلاك العالمي للطاقة من المرجح أن يزيد حتى عام 2050 ويتجاوز التقدم في كفاءة استخدام الطاقة.

وستصدر إدارة معلومات الطاقة توقعاتها بشأن العرض والطلب على النفط للولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم.

أقرأ أيضا.. النفط يسجل أفضل أداء يومي له خلال عام 2023