الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تباين أداء البورصات الخليجية مع انخفاض أسعار النفط ومكاسب الأسواق العالمية

الأسواق الخليجية
الأسواق الخليجية

تباين أداء البورصات الخليجية اليوم الأربعاء، حيث انخفض مؤشر السوق السعودية الرئيسية، بنحو 0.6% في ختام جلسة اليوم الأربعاء، ليغلق عند أدنى مستوياته في أكثر من 6 أشهر، في ظل سيولة بلغت نحو 6.6 مليار ريال وتراجع 198 سهماً من أصل 231 شركة مدرجة.

وجاء الضغط من انخفاض سهم أرامكو بنسبة 1.3% بشكل رئيسي، ليسجل أكبر خسارة يومية له خلال شهر، تزامنًا مع تراجع أسعار خام برنت بأكثر من 2% وخسارة معظم المكاسب التي حققها مع انطلاق تعاملات الأسبوع، وفقا لما ذكرته سي إن بي سي عربية".

وهبط سهم stc بنسبة بلغت نحو 1.7% إلى أدنى مستوياته خلال 7 أشهر، رغم إعلان الشركة عن إبرام شراكة استراتيجية مع شركة الدرعية، من أجل إنشاء بنية ذكية بتقنيات مستقبلية متكاملة، بالمقابل ارتفع سهم أديس القابضة بنسبة 30% مقارنة مع سعر الطرح في أولى جلساته .

تباين أداء الأسواق الخليجية

وشهد أداء الأسواق الخليجية الأخرى تباينًا اليوم، نتيجة التاثر بمكاسب المؤشرات الأمريكية يوم الثلاثاء، بجانب ترقب مدى امتداد الصراع العسكري بين إسرائيل وقطاع غزة، حيث ارتفع مؤشر بورصة قطر بنحو 1.7% مسجلاً أعلى مكاسب يومية له في أكثر من شهرين بدعم من ارتفاع سهمي مصرف قطر الإسلامي وبنك QNB الأهلي بنسبة 2.1% و5.3%على التوالي.

ومن جهة أخرى، تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة تتجاوز 1% مسجلاً أدنى إغلاق له في أكثر من عامين، نتيجة ضغط تراجع معظم القياديات وعلى رأسها سهمي زين والوطني بنسبة 1% و1.7% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.35% مرتدًا من أدنى مستوياته في شهر، بدعم من صعود سهمي أدنوك للتوزيع والدار العقارية، كما صعد مؤشر سوق دبي 0.8% متأثراً بارتفاع سهمي إعمار العقارية والإمارات دبي الوطني، ليرتد من أدنى مستوياته في 3 أسابيع.

اقرأ أيضا.. تباين أداء البورصات الخليجية بالتزامن مع انخفاض الأسواق العالمية