الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مدة الطعن على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

حدد القانون 48 ساعة فقط على مدة الطعن على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث نصت المادة 12 من قانون رقم 198 لسنة 2017، بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات، اختصاصات الهيئة الوطنية للانتخابات، وهي كالآتي "الطعن على قرارات الهيئة" خلال 48 ساعة من تاريخ إعلانها، كما تختص المحكمة الإدارية العليا بالفصل فى الطعون المقدمة على قرارات الهيئة والمتعلقة بالاستفتاءات والانتخابات الرئاسية ونتائجها.


اقرأ أيضا:500 جنيه عقوبة التخلف عن التصويت في انتخابات الرئاسة

الهيئة الوطنية للانتخابات

كما تختص محكمة القضاء الإداري في الفصل بالطعون المقدمة على قرارات الهيئة والتي تكون متعلقة بالانتخابات المحلية ونتائجها، بالإضافة إلى تقديم الطعون إلى المحكمة المختصة وفقًا للإجراءات المنصوص عليها في القانون.

الطعون على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات

يذكر أن الطعون على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، تختص بالفصل فيها المحكمة الإدارية العليا، وفقا للمادة رقم 210 من الدستور، والتي تنص على أن المحكمة الإدارية العليا تختص بالفصل في الطعون على قرارات الهيئة الوطنية والتي تكون متعلقة بالاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والنيابية وايضا نتائجها، كما يكون الطعن على انتخابات المحليات أمام محكمة القضاء الإداري".

موضوعات متعلقة