الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:56 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فاروق الفيشاوي.. حارب السرطان ومات بمرض آخر غير متوقع

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي

ولد النجم الراحل فاروق الفيشاوي بإحدى قرى مركز سرس الليان في محافظة المنوفية، يوم 5 فبراير عام 1952.

عرف فاروق معنى اليتم مبكرا، حيث توفى والده وهو ابن 11 عاما، ما جعل شقيقه الأكبر رشاد يتولى رعايته وتربيته، ورغم أنه لم يكن من هواة الفن صغيرا، إلا أنه كان يشعر دائما بأنه سيضرب موعدا مع الشهرة والنجومية.

حصل الفيشاوي على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس، كما حصل البكالوريوس في الطب العام، ولفت إليه أنظار المخرجين والمنتجين من خلال مشاركته في مسلسل أبنائي الأعزاء شُكرًا، والذى تألق فيه بصورة كبيرة، جعلته مطلوبا فى أكثر من عمل، ليقرر الفيشاوي فى تلك الأثناء التفرغ للفن.

ومن أبرز الأعمال التى تألق فيها: المشبوه، ليلة القبض على فاطمة، حافة الهاوية، أولاد آدم، غوايش، علي الزيبق، عصفور في القفص، أبناء العطش.

اقرأ أيضا

«9 جلطات والدكتور قالي هتموت».. كريم عبد العزيز يكشف تفاصيل أزمته الصحية

مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يختتم دورته الـ39 الليلة

وفي صباح الخميس 25 يوليو 2019، رحل فاروق الفيشاوي عن عمر 67 سنة، ووقتها توقع الكثير أنه رحل متاثرا بالسرطان، وهو الأمر الذي توقعه الكل منذ اليوم الذي وقف فيه خلال تكريمه بمهرجان الإسكندرية وأعلن عن إصابته بالمرض رغم أنه أكد أنه سيقاوم المرض بكل قوة ولن يستسلم أبدا.

الدكتور حمدي عبد العظيم أستاذ الأورام بطب القصر العيني والذى كان يشرف على علاج الفيشاوي، كشف عن السبب المباشر لموته، وقال فى تصريحات تلفزيونية إن "فاروق كان صبورا ومؤمنا وشجاعا وبشوشا ومحتسبا، وعمره ما تعب حد أبدا، وانه كان معجب بيه جدا في طريقه مواجهته للمرض".

وتابع الدكتور حمدي: "فاروق كان ماشي كويس أوي مع العلاج في الفترة الأولى، وكان عنده شجاعة وإصرار على كسر المرض لكن اللي مكنش عامل حسابه، هو اصابته بتليف في الكبد، والتليف ده عمل مشكلة منقدرش عليها، لأن العلم اللي ربنا ادهولنا له حدود، حالات التليف المتأخر صعب للغاية علاجها، وهو ده السبب المباشر لوفاته".