الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بتكلفة 6.7 مليار جنيه.. «الري» تعلن إنشاء 1627 عملًا صناعيًا للتعامل مع مخاطر السيول

وزير الموارد المائية والري
وزير الموارد المائية والري

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا لاستعراض إجراءات الاستعداد لموسم السيول والأمطار القادم، والخطط المستقبلية للحماية من أخطار السيول، مشيرا إلى أن أجهزة الوزارة المعنية قامت بالمرور على عدد 117 مخرا للسيل بالوجه القبلي بأطوال إجمالية 318 كم، للتأكد من جاهزية هذه المخرات لاتسقبال مياه السيول واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل الفوري مع أي تعديات على مجاري هذه المخرات وإزالتها للحفاظ على شبكة تصريف السيول بدون أي عوائق أو أعمال ردم.

"الري": سرعة مياه السيول تصل لـ 100 كم في الساعة

وأضاف سويلم، أنه يجري تنفيذ العديد من أعمال الحماية من أخطار السيول، حيث تم تنفيذ 1627 إجراء للحماية من أخطار السيول، بسعة تخزينية 350 مليون متر مكعب، وبتكلفة 6.7 مليار جنيه.

وفي ذات السياق، قال المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، إن ملف التعامل مع أخطار السيول من أهم الملفات التي توليها الدولة المصرية ووزارة الري اهتماما كبيرا جدا، حيث تحتاج السيول دائما إلى إجراءات استباقية، لافتا الانتباه إلى أنه في حالة حدوث السيل تصل سرعة المياه المندفعة إلى نحو 100 كم في الساعة.

وأضاف غانم، خلال مداخلة هاتفية أجراها اليوم الأربعاء، عبر فضائية "دي إم سي"، أن الدولة المصرية انتبهت لخطورة ملف السيول منذ سنوات عديدة، مشيرا إلى أنه تم بالفعل تنفيذ المئات من الأعمال الصناعية والتي تهدف إلى حماية المواطنين والمنشآت من أخطار السيول، لافتا الانتباه إلى أنه تم إنشاء 1627 عمل صناعي بسعة تخزينية تصل إلى 350 مليون متر مكعب بتكلفة 6.7 مليار جنيه منذ 2014م وحتى الآن.

اقرأ أيضا: الري توجه أجهزتها للاستعداد لموسم السيول والأمطار