الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سها جندي: نسابق الزمن في الجمهورية الجديدة لمواجهة الهجرة غير شرعية

وزيرة الهجرة ونظيرها الهولندي
وزيرة الهجرة ونظيرها الهولندي

التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، بنظيرها الهولندي "إريك فان ديربيرج"، والوفد المرافق له، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، من خلال توفير بدائل للهجرة الآمنة.

اقرأ أيضًا: رئيس مهرجان الإسكندرية: 7 أفلام وثائقية عن الهجرة غير الشرعية بالمجان

وزيرة الهجرة ونظيرها الهولندي

استعرض أهم ملفات الدولة المصري منذ 10 سنوات لمواجهة الهجرة غير الشرعية

أكدت "وزيرة الهجرة"، خلال اللقاء، أننا نسابق الزمن في الجمهورية الجديدة من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات، مستعرضه ما أنجزته القيادة السياسية، تحديدًا في الـ10 سنوات الماضية، وهو ما لاقي إشادة من الجانب الهولندي، حيث ثمنوا دور مصر في الكثير من القضايا المهمة، وفي مقدمتها مواجهة الهجرة غير الشرعية.

أضافت السفيرة "سها" أن المهم معرفة ما يحتاجه سوق العمل الهولندي، وذلك لتأهيل الشباب المصري، والتعاون لتوفير احتياجات السوق الهولندي من العمالة المؤهلة والمدربة الماهرة، والمتابعة بعد إرسال الشباب للعمل بالخارج لتعظيم الاستفادة المتبادلة، وأيضًا للوقف على انتشار ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وزيرة الهجرة ونظيرها الهولندي

اقرأ أيضًا: سها الجندي تكشف إمكانية نشر التوعية الكافية بشأن «الهجرة غير الشرعية»

أوضحت أننا نعمل على توفير العمالة المصرية، وذلك من أجل سد احتياجات السوق الهولندي، والذي يسهم في تعزيز جهود الهجرة من أجل التنمية، ومواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مبينه أنه بشكل أكبر مع الكثير من الدول ذات الاهتمام بالعمالة الماهرة من سوق العمل المصري.

موضوعات متعلقة