الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«للتصدي للجرائم الإلكترونية».. تعرف على كيفية تقديم بلاغ لمباحث الإنترنت

تقديم بلاغ ل مباحث الإنترنت
تقديم بلاغ ل مباحث الإنترنت

يبحث بعض للمواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن طريقة حتي يتم التمكن من تحرير بلاغات ب مباحث الإنترنت، للحصول على حقوقهم، لاسيما جرائم الابتزاز والنصب التي تقع عليهم عبر شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضا:3 طرق لتقديم شكاوى التهديد والابتزاز إلى مباحث الإنترنت

وترصد لكم جريدة «الطريق» كيفية تقديم البلاغات الخاصة بجرائم الإنترنت بالمكان المخصص لتقديم البلاغات ل مباحث الإنترنت ، فضلًا عن تقديم البلاغات بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

كيفية تقديم بلاغ ل مباحث الإنترنت

حيث يمكن للمواطن كيفية تقديم بلاغ لمباحث الإنترنت من منزله عن طريق التواصل مع مباحث الإنترنت من خلال الاتصال بـ" الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات" على الرقم "0224065052 -0224065051" أو الاتصال الخط الساخن "108" بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات.


الجرائم الإلكترونية التي تواجهها مباحث الإنترنت


كما تواجه مباحث الإنترنت العديد من الجرائم الإلكترونية وهي كالتالي:

1- تواجه مباحث الإنترنت جرائم اقتصادية تتمثل في الاحتيال المصرفي.

2- جرائم بطاقات الائتمان بالإضافة لجرائم غسل الأموال.

3- جرائم اجتماعية مثل جرائم الآداب العامة.

4- كما تواجه مكافحة الجرائم المستحدثة كالهجرة غير الشرعية.