الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الصحة: فحص 30 مليون سيدة ضمن مبادرة الكشف المبكر على سرطان الثدي

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، عن ما المصاريف التي تم صرفها على المبادرات الرئاسية التي يبلغ عددهم 14 مبادرة، وعند الحديث عن بعض المبادرات التي تمت، يجب تسليط الضوء على المبادرات المتعلقة بسرطان الثدي.

مبادرات الرئيس السيسي

وتابع وزير الصحة، خلال فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر «حكاية وطن»، أن المبادرات الصحية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمها، مشيدا بالمنظمات الدولية، قائلًا: «كانت مصر في الماضي تكتشف مرض سرطان الثدي فى السيدات في مراحل متأخرة، نحو 72% من الحالات كنا نكتشفها في المرحلة الرابعة، حيث إن العلاج يكون مكلفًا على الأسرة والدولة».

أكثر من 30 مليون سيدة

وأشار وزير الصحة، إلى أن جرى عمل مسح أكثر من 30 مليون سيدة من سن 18 عامًا فيما فوق، وأصبح اكتشاف الحالات المتأخرة بنسبة 29% فقط، موضحا أن هناك مبلغ تريلون جنيه جرى تخصيصه ضمن موازنة الدولة منذ 2014 حتى 2023 لوزارة الصحة.

اقرأ أيضا: وزير الصحة: زيادة الإنفاق على خدمات الغسيل الكلوي لـ ‏‏5.5 مليار جنيه في 2023‏

موضوعات متعلقة