الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الرئيس السيسي: ”بقالنا 10 سنين بنعالج خلل حصل في 2011”

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكّد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أهل الشر يريدون تخريب مصر وكل جزء يستهدفونه؛ سيؤثر على البلاد، ويؤدي لكارثة كبيرة، ليس لعام أواثنين، لكن لحوالي 40 أو 50 عاما، مشيرا إلى أنّ الدولة تعالج منذ 10 سنوات خللا حدث في 2011.

وفي كلمته خلال جلسة الطاقة في مؤتمر حكاية وطن، أشار السيسي إلى وقوع مليون حادثة سرقة للكهرباء شهريًا، مؤكدًا أن تلك السرقات تضعف إيرادات الكهرباء التي يتحمل الناس ربع تكلفتها، وأنه من الضروري مكافحة هذه الظاهرة.

وأكمل الرئيس السيسي: " شوية الكهربا اللي بيتقطعوا بيوفروا 300 مليون دولار، طب مش عاوزين الكهربا تقطع مين يدفع الـ 300 مليون دولار نجيبهم منين.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا ‏لو أنتجنا السولار والبنزين الخاص بنا؛ سيكون أقل من السوق العالمي، وسنوفر 3 أو 4 جنيهات تقريبا.

‏وأضاف "السيسي": "البنية الأساسية للتكرير والمصافي الخاصة بنا كانت متهالكة، وقمنا بالتطوير فيها؛ لتقليل تكلفة الدولار، والبرنامج كان كبيرا جدا، والتكلفة كبيرة، والسؤال هنا: من أين سنأتي بهذه الأموال".

وأكد أن هذه الحقائق كانوا يخفونها في السابق على المصريين، لكن أنا بقول للناس كل شيء؛ لأن الناس واعية جدا، ودي بلدهم".

اقرأ أيضًا: السيسي: تجهيز البنية الأساسية للدولة كان مهما لإطلاق التنمية الصناعية

موضوعات متعلقة