الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد مظهر.. صاحب أغرب هواية في الوسط الفني

أحمد مظهر
أحمد مظهر

في حوار إذاعي نادر، تحدث أحمد مظهر عن طفولته، ومواهبه في الطفولة، وقال إنه كان يعيش في عزلة تامة، لدرجة أنه فوجئ فس أول يوم يخطو فيه خارج البيت بأن هناك أنماط أخرى من البشر، غيره وشقيقه، حيث كان يعتقد لوهلة أن كل الأطفال تشبه شقيقه.

وعلى عكس ما قد يعتقده الكثيرون، لم يكن أحمد مظهر يحلم بأن يكون ممثلا، بل تمنى أن يكون مطربا، وكان حريص على الاستماع إلى أغانى محمد عبد الوهاب وأم كلثوم، والتي كان يرددها طوال الوقت في البيت.

وفي أول يوم مدرسة وبينما يدخل من الباب، فوجئ مظهر بمشهد توقف كثيرا أمامه، كما قال، حيث وجد الناظر يمسك بأحد الأطفال ويضربه بعصا غليظة، بينما يحاول هذا الطفل أن يهرب، وزاد الأمر تعقيدا حين بدأت أول حصة لمظهر في المدرسة وكانت "حصة حساب".

وسط الحصة بدأ أحمد مظهر يُصفر بألحان أغاني أم كلثوم وعبد الوهاب ولم يكن يعرف أن أمر كهذا ممنوع وسيسبب له المتاعب.

يحكى مظهر في الحوار : "فجأة توقف الأستاذ وسأل "مين اللي بيصفر؟" فاعتقدت أن الأستاذ معجب بأدائي فقلت والفرحة مالية عيني"أنا" فقال "طيب تعالى يا حبيبي.. افتح إيديك" وهنا فتحت يدي علشان أتلقى المكافأة، فلقيت الأستاذ نازل عليا بمسطرة غليظة وفين يوجعك".

اقرأ أيضا

وفاة المطربة نجاح سلام عن عمر 92 عامًا.. اعرف موعد ومكان الجنازة

تتجاوز 3 ملايين جنيه.. ياسمين صبري تثير الجدل بسعر إطلالتها في منتدى الإعلام العربي «صور»

كره أحمد مظهر المدرسة من أول يوم وبدأ يفكر جديا في عدم الذهاب إليها مرة أخرى، غير أنه حين فاتح والده فى الأمر، عنفه وقال إن المدرسة وسيلة وصول وإنه لا أمل بالوصول إلا بالعلم والعلم مكانه المدرسة.

ظل مظهر يتردد على المدرسة يوميا رغما عنه، ورغم ذلك ظل يذاكر ويجتهد حتى لا يتعرض للعقاب مرة أخرى، وفى تلك الأثناء تنازل عن حلمه بأن يصبح مطربا، وراح يعوض حرمانه من الغناء بهواية قال إنها الأغرب في الوسط الفني.

حيث راح أحمد مظهر يربي الحيوانات، ورغم أنه بدأ ممارسة تلك الهواية بتربية الكلاب والقطط، إلا أنه بدأ بعد ذلك فى تربية النمل كبير الحجم، وكان يخصص له مكانا في الحديقة ويحيطه بالمياه حتى لا يهرب النمل.