الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«سفير مصر بروما» يستعرض إنجازات الدولة في صون الممتلكات الأثرية

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

استعرض السفير بسام راضي، سفير مصر في إيطاليا، جهود الدولة المصرية طوال السنوات الماضية، والتي تبرز مميزات الحضارة المصرية، لإحداث نقلة نوعية في تراثها وحضـارتها الغنية، مشيرة إلى تبني مصر استراتيجية طموحة تضمنت افتتاح متاحف جديدة حوالي 25 متحفاً.

المتحف المصري الكبير

تابع "سفيرنا في روما"، خلال مؤتمر المركز الدولي لصون الممتلكات الأثرية بروما (ICCROM)، أن الافتتاح المرتقب للمتحف المصري الكبير، والذي يعد أيقونة متاحف العالم، مع تحسين، وتحديث، مواقع ووجهات التراث الثقافي الحالية، فضلاً عن الحفاظ على المواقع التاريخية والحضارة المصرية القديمة.

اقرأ أيضًا: سفير مصر بروسيا: منذ بداية العام زار مصر 750 ألف سائح روسي

واصل: "عززت مصر أيضًا الإطار القانوني للحفاظ على التراث الثقافي، والحضارة المصرية، وذلك من أجل حماية المواقع التاريخية، والحفاظ عليها، لتظل في متناول المصريين وجميع شعوب العالم".

ضواحي القاهرة القديمة

أكد: "تبنت الحكومة استراتيجية للحفاظ على ضواحي القاهرة القديمة، والتي تعد ضمن الحضارة المصرية القديمة، وذلك بهدف تحويل القاهرة القديمة إلى متحف مفتوح، يعكس المزيج الفريد بين الحضــارة القديمة والمعاصرة في مصر".

اقرأ أيضًا: سفير مصر لدى جيبوتي: إطلاق اسم القاهرة على أهم ميادين العاصمة يؤكد مكانة مصر

واختتم "راضي" بأن مصر ليست دولة تاريخية، بل الحضارة المصــرية جائت أولاً ثم جاء من بعدها، مراحل وعصور التاريخ المختلفة، وهى مهد التراث الحضاري الذي عرفته الإنسانية، شهد المؤتمر حضورة لفيف من الخبراء الدوليين وممثلين عن الاتحاد الأوروبي ومسؤولين من الخارجية الإيطالية.