الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

هل تواجه أزمة احتجاز الماء في الأذن؟.. إليك 6 طرق لإخراجها

ألم الأذن_مصدر الصورة_ذا صن
ألم الأذن_مصدر الصورة_ذا صن

يعد احتجاز الماء في الأذن مشكلة شائعة بعد السباحة أو الاستحمام، لكن قليل من الناس يعرفون سبب حدوث ذلك وكيفية إخراجه، والتي يمكن أن تؤدي هذه المشكلة إلى مشاكل أكثر خطورة، بما في ذلك الالتهابات المؤلمة.

وقالت الدكتورة كريستي ديماسون، من جامعة نورث كارولينا، إن الماء أو العرق يمكن أن يتسرب إلى أذنك في أي وقت، حتى لو لم تطأ قدمك في حمام السباحة حيث أنه في أي وقت تذهب فيه للسباحة أو إذا وضعت سماعات أذن أو حتى أدوات مساعدة للسمع، يمكن أن تدخل الأشياء في أذنك، وقد يصل الماء في بعض الأحيان إلى قناة الأذن.

وخلال السطور التالية يقدم موقع وجريدة "الطريق" طرق يمكن اتباعها لإخراج الماء الذي دخل إلى أذنك وتسبب في مشكلة سواء بسبب السباحة أو الاستحمام أو بمختلف الأشكال، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة ذا صن، حتى يمكن النجاة من كوارث محتملة قد تلحق بأذنك.

استخدمي مجفف الشعر

يمكن أن يساعد استخدام مجفف الشعر في تبخير الماء الموجود داخل قناة الأذن، ولكن تأكد من وضعه على أقل إعداداته.

قم بهز شحمة أذنك

حيث يمكنم سحب شحمة أذنك بلطف وقم بإمالة رأسك نحو كتفك لإخراج الماء من أذنك، وإذا لم ينجح ذلك، فحاول هز رأسك جنبا إلى جنب أثناء وجودك في هذا الوضع.

استلق على جانبك

يمكن أن تساعد الجاذبية في تصريف الماء من أذنك، كل ما علبك فعله هو محاولة الاستلقاء على جانبك مع وضع منشفة حول رأسك لالتقاط القطرات لبضع دقائق.

خلق فراغ

إذا لم تنجح الطرق السابقة يمكنك محاولة امتصاص الماء عن طريق إنشاء فراغ بيديك، فقط قم بإمالة رأسك كما في السابق، ثم ضع راحة يدك على أذنك لإنشاء إغلاق محكم، وادفع يدك للخلف وللأمام، وقم بتسويتها وتحجيمها لإنشاء الفراغ.

قطرات الأذن

قد يصف لك الطبيب قطرات للأذن بعد السباحة، ويمكن أيضا للخيارات المتاحة دون وصفة طبية أن تعمل على تليين شمع الأذن، مما يساعد على خروج الماء.

المزيد من الماء

على الرغم من كونه سبب المشكلة، إلا أن المزيد من المياه يمكن أن يكون الحل أيضا، ويمكنك إذا أضفت بضع قطرات من الماء إلى أذنك أثناء الاستلقاء وانتظرت خمس ثوان، فيجب أن تخرج جميعها عند الانقلاب.

اقرأ أيضًا: منها زيت الزيتون.. 4 طرق فعالة لإزالة شمع الأذن