الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

المستشار حافظ عباس يشهد ختام الدورة الثامنة والتاسعة لأعضاء النيابة

جانب من الختام
جانب من الختام

شهد المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، اختتام فعاليات الدورتين التدريبية الثامنة والتاسعة للتدريب الأساسي للسيدات والسادة مساعدي النيابة الإدارية من خريجي دفعتي 2017 و2018 والتي كانت ينظمها مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار أيمن نبيل – مدير المركز.

وشارك في الدورتين عدد “71” من أعضاء النيابة الإدارية من محافظات أسيوط والبحيرة والجيزة والشرقية والقليوبية والمنوفية، وأقيما بالنظام الهجين الذي يجمع بين التدريب عن بعد خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى 25 سبتمبر، بالإضافة إلى الحضور المادي في القاعة مركز التدريب القضائي بمقر الهيئة اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023م.

اقرأ أيضاً.. رئيس النيابة الإدارية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف

جاءت كلمة المستشار أيمن نبيل - مدير مركز التدريب القضائي - في بداية فعاليات الختام، أعرب فيها عن عميق شكره للمستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية - على دعمه المستمر والدائم لـ جميع أنشطة مركز التدريب القضائي، آملين أن يكون البرنامج التدريبي قد حقق الهدف المنشود منه وهو رفع كفاءة السيدات والسادة أعضاء النيابة الإدارية الجدد حتى يتمكنوا من أداء عملهم بدقة والتزام.

وفي كلمته، أعرب المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، عن شكره لمركز التدريب القضائي على إقامة مثل هذه الدورات، مؤكداً ضرورة الالتزام بالقيم والتقاليد القضائية، وبذل المزيد من الجهد في العمل، وأهمية التدريب المستمر، واكتساب الخبرة اللازمة لتمكين الأعضاء، وحث النيابة الإدارية على القيام بمهمتهم السامية، متمنياً لهم دوام التوفيق في عملهم، وإعلاء سيادة القانون، وتحقيق العدالة الكاملة.

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي للدورة التدريبية تضمن عدداً من المحاضرات حول التحقيق والسلوك، والقيم والتقاليد القضائية، والأخطاء الشائعة في الصياغة القضائية باللغة العربية، فضلاً عن التعليمات القضائية للنيابة الإدارية، و مناقشة قضائية للقضايا العملية.

ألقى هذه المحاضرات نخبة من المستشارين المتميزين أعضاء النيابة الإدارية وهم: المستشار محمد عبد الهادي – نائب رئيس الهيئة بالمكتب الفني لرئيس هيئة التحقيقات المستشار حسن عبد الصالحين - نائب رئيس الهيئة في دائرة نظام الشكاوى ومكافحة الفساد والمستشار سعد خليل - نائب رئيس الهيئة في المكتب الفني لرئيس الهيئة للامتحانات والمستشار عصام أبو الروس - وكيل عام إدارة التفتيش القضائي.

وفي الختام قام المستشار حافظ عباس – رئيس هيئة النيابة الإدارية بتسليم الأعضاء المشاركين شهادات إتمام الدورة التدريبية.