الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مدير مهرجان سماع الدولي: عدد الدول المشاركة زادت عن السنوات السابقة.. والتذاكر مجانا للحضور

 مهرجان سماع الدولي
مهرجان سماع الدولي

قالت سهام إسماعيل، مدير مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، إن عدد الفرق المشاركة في المهرجان هذا العام وصلت إلى أكثر من 12 ثقافة متنوعة، ومنها "مصر، ورومانيا، واليونان، الكونغو، جيبوتي، جنوب السودان، سوريا، إندونيسيا"، وهي فرق متميزة جدا، موضحة أن أصبح المهرجان ذو سمعة دولية كبيرة من خلال الفرق المشاركة على مدار 16 عاما، ومن ثم فهناك سباق على المشاركة.

مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية

وَأضافت مدير مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن عدد الدول المشاركة زادات عن السنوات السابقة، لافتة إلى أن المهرجان متميزا عن غيره، نظرا إلى طبيعته والرسائل الروحية التي يبعثها من مصر إلى العالم كله، تأكيدا على المحبة والتسامح، والسلام، والتواصل بين الثقافات المختلفة.

وتابعت "إسماعيل"، أنه يجرى اختيار الفرق المتنوعة في الثقافات، والمتميزة، مبينة أن هناك مجموعة كبيرة من الفرق ستشارك في حفل المولد النبوي منها الإنشاد الإسلامي مثل "جيبوتي وإندونسيا، والجزائر، ومصر"، كما أن الفرق تقدم عرضها خلال نصف ساعة بمفردها في أماكن العروض، أما الورشة الفنية تجمع فيها أكثر من فرقه، بجانب أن التذاكر مجانا للحضور.

اقرأ أيضًا: «رسالة سلام للعالم».. فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد ...