الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

أسيوط للتكرير: تحويل 3.3 مليون طن خام لمنتجات بترولية باستثمارات 3 مليارات دولار خلال عام

محطة تكرير بترول أسيوط
محطة تكرير بترول أسيوط

قال الكيميائي ماجد الكردي، رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول، إن مصفاة التكرير لدى الشركة نجحت في تحويل 3,3 مليون طن خام لمنتجات بترولي يحتاجها السوق المحلي تبلغ قيمتها حوالي 3 مليارات دولار، كما أضاف خلال استعراض نتائج أعمال الشركة خلال العام الماضي 2022-2023 أن حجم استثمارات الشركة التي ضختها خلال العام بلغت نحو 1,7 مليار جنيه، لمشروعات الإحلال والتجديد.

شركة أسيوط لتكرير البترول


وأضاف رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول، إن الشركة تعمل دائما على تعزيز متطلبات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة كما انها بالفعل بدأت في تنفيذ وحدات إنتاجية جديدة، كما ذكر ان هناك عدد كبير من المشروعات الجاري تتفيذها ولكن بعد الإنتهاء من تنفيذ مجمع إنتاج البنزين عالي الاوكتين.


وأشار إلى أنه من ضمن هذه المشروعات، مشروعي مجمع التقطير الجوي، وذلك بطاقة إنتاجية 5 مليون طن خام، وكذلك مشروع وحدة استرجاع الغازات الخاصة التي تتكلف قيمة إجمالية تتخطى الـ 6 مليارات جنيه، وكذلك مشروعات تطوير وحدتي تقطير وإنشاء 5 مستودعات جديدة ورفع كفاءة 12 مستودع آخرين.

اقرأ أيضًا.. وزير البترول يبحث مع الشركاء العالميين الإسراع بإزالة الكربون بشرق المتوسط

موضوعات متعلقة