الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:24 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الدين العام الأمريكي يتجاوز 33 تريليون دولار لأول مرة في التاريخ

الديون الامريكية
الديون الامريكية

ارتفع الدين القومي الأمريكي ليتجاوز حاجز الـ 33 تريليون لأول مرة اليوم الاثنين، حسب ما كشفه تقرير وزارة الخزانة الأمريكية في تقريها اليومي الذي يوضح الميزانية العمومية للبلاد، وكان هذا الارتفاع في معدلات الديون في الوقت الذي يعاني فيه الكونجرس من صعوبة التمويل الحكومي خاصة قبل انتهاء الموعد النهائي 30 سبتمبر.

الدين في الولايات المتحدة الأمريكية

وارتفع الجدل في الولايات المتحدة الأمريكية بين الأحزاب السياسية، حول ارتفاع معدلات الدين، واستقرت الأوضاع على تعليق سقف الدين لمدة عامين، وكذلك خفض الإنفاق بمقدار 1.5 تريليون دولار خلال عقد من الزمن، كما وافقت بعض الأحزاب السياسية على اتفاقات فيما بينها على تجميد بعض التمويل الذي كان متوقعا أن يرتفع خلال العام المقبل ذلك للحد من الانفاق بنحو 1% خلال عام 2025 المقبل.

وعلى الصعيد الآخر، يقول رئيس مجلس الاحتياطيس الفيدرالي، إن البنك سيواصل رفع أسعار الفائدة طالما كانت الأوضاع تحتاج لذلك، خاصة مع ارتفاع معدلات التضخم حيث أن البنك الفيدرالي الأمريكي يستهدف معدلات تضخم لا تتخطى الـ 2%، كما توقع أن معدلات التضخم سترتفع أكثر من ذلك وتصل لمستويات قياسية أخرى وتظل مرتفعة لفترة أطول.

اقرأ أيضًا.. تخفيف الديون.. صندوق النقد الدولي يكشف طرق مكافحة تداعيات التغيرات المناخية

موضوعات متعلقة