الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أكاديمي: زيارة السيسي إلى الإمارات ستبحث التنسيق حول مختلف الأزمات الإقليمية والدولية

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

قال الدكتور محمد عبد العظيم الشيمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات ستبحث التنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون وتنسيق على جميع الأصعدة.

أستاذ علوم سياسية: مصر والإمارات تحرصان على التشاور في مختلف القضايا الإقليمية والدولية


وأضاف الشيمي، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الإثنين، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسي سيبحث مع نظيره الإمارتي سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية تاريخية وممتدة عبر سنوات طويلة، لافتا الانتباه إلى أن مصر والإمارات تحرصان على التشاور في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، أن مصر والإمارات تسعيان من خلال التنسيق والتعاون المتبادل إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من التكافؤ في إدارة الملفات المشتركة والإقليمية والدولية، لافتا الانتباه إلى أن عدد الزيارات الرسمية المتبادلة بين المسؤولين في مصر والإمارات منذ عام 2014م وحتى الآن بلغ نحو 14 زيارة، مشيرا إلى أن هذا يعكس طبيعة الجهود المشتركة بين الدولتين.
اقرأ أيضا: برلماني: أدعم ترشح الرئيس السيسي لاستكمال مسيرة التنمية وبناء الجمهورية الجديدة

موضوعات متعلقة