الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

دودة آكلة للحوم البشر تقطن في أمعائهم.. تفاصيل

دودة آكلة اللحوم
دودة آكلة اللحوم

كشف تقرير صادم من مجلة Science Direct حول وجود دودة خطيرة تقبع في أمعاء البشر وتتغذى على مأكولاتهم وأجسامهم دون إدراك أو معرفة أسباب الشعور بالجوع باستمرار، حيث أكد الباحثون بأنها دودة آكلة للحوم البشر.

مواصفات الدودة الآكلة للحوم البشر

وقال الباحثون بالمعهد الأميركي الوطني للصحة، أن الدودة يصل طولها إلى 0.7 مليمتر وتتميز بفم عملاق، مؤكدين أن الدودة تكبر من خلال جانتها وهذا الأمر يجعلها تطلب الطعام باستمرار.

وأضاف الباحثون أن ندرة الغذاء في بعض العالم وتناول الوجبات الخفيفة التي يحولها إلى مخلوق مفترس ويأتي ذلك وفقًا لما نقلته وكالة البيئة الأميركية.

عدم وجود طعام يجعلها تأكل لحم الإنسان

وتابعوا أن الدودة قد تستغل فمها الضخم في تناول باقي الديدان ولحم الإنسان إن لزم الأمر بسبب قلة تناولها الطعام وحصولها على الكثير منه، حيث العلماء باتباع نظام غذائي ملائم يجنب الديدان من الجوع.

الحقائق الرسمية من الصحة العالمية

وبحسب الحقائق الرسمية من منظمة الصحة العالمية فأن الدود تسمى المثقوبة المنقولة بالأغذية وتسبب الوفاة والإعاقة لـ 2 مليون شخص في العالم سنويًا، ويصاب الأشخاص بهذه العدوى نتيجة تناول الأسماك أو القشريات أو الخضروات النيئة التي تأوي اليرقات الطفيلية.


وينتشر داء الديدان المثقوبة المنقولة بالأغذية بشكل أساسي في شرق آسيا وأمريكا الجنوبية، وتسبب الإصابة بالكبد والرئة بأمراض وخيمة، ولكن هناك أدوية فعالة للوقاية من داء الديدان المثقوبة المنقولة بالأغذية وعلاجه.


ينبغي الوقاية من داء الديدان المثقوبة المنقولة بالأغذية وتدبيرها العلاج اللازم لها بالتعاون بين القطاعات بشأن التفاعل بين الإنسان والحيوان والنظم الإيكولوجية.

أعراض الدودة الآكلة للحوم

_ الشعور بالحمى وآلم في الرُبع العلوي الأيمن، وتكون مصحوبة بحمل ثقيل من الطفيليات نتيجة لانسداد المرارة بسبب الدودة.

_ قد تكون العدوى مزمنة ومن الممك أن تسبب التهاب مزمن في تليف الأقنية وتدمير متن الكبد المجاور

ما هو داء الديدان

هو مرض حيواني المصدر، تصبح الديدان المسبِّبة له مُعدية إلا بعد استكمال دورة حياة معقدة تنطوي عادة على مراحل عبر مضيف وسيط غير بشري.

اقرأ أيضا: «بسبب الإندومي».. استخراج دودة شريطية بطول 4 أمتار من جسد ...