الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الأرصاد: العاصفة دانيال «انتهت» ومرت بسلام على مصر

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد وعضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن العاصفة المتوسطية دانيال انتهت تماما بمجرد دخولها إلى الأراضي المصرية، مشيرة إلى أن تأثيرها كان محدودا جدا على المناطق الحدودية المصرية مع ليبيا، حيث تأثرت بنشاط للرياح كان مثيرا للرمال والأتربة وأثر بشكل طفيف على الرؤية الأفقية، بالإضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة على المناطق الشمالية الغربية وامتدت أيضا إلى القاهرة الكبرى، خلال اليومين الماضيين.

الأرصاد: العاصفة دانيال ضربت السواحل الليبية بقوة كبيرة

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية أجرتها مساء اليوم الأربعاء، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن العاصفة المتوسطية دانيال تؤثر حاليا على المناطق الشمالية الشرقية لمصر ووسط سيناء برياح مثيرة للرمال والأتربة، وأمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة، مؤكدة أن تأثير العاصفة دانيال تلاشى تماما على معظم مناطق الجمهورية، لافتة الانتباه إلى أن العاصفة دانيال ضربت السواحل الليبية بقوة كبيرة وبأمطار غزيرة أدت إلى حدوث سيول وفيضانات خاصة يومي السبت والأحد وأودت بحياة الآلاف.

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد وعضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال مرت بسلام وأمان على محافظات جمهورية مصر العربية، منوهة بأن العواصف الشبيه بدانيال دائما ما تتكون فوق المسطحات المائية مثل البحار وتنشأن نتيجة ظاهرة النينو التي أثرت بارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

اقرأ أيضا: مفاجأة.. العاصفة دانيال ليست الأخيرة وموجات مشابهة تضرب المنطقة قريبا