الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

7 نصائح لسائقي السيارات قبل القيادة.. احذروا من العاصفة دانيال

الشاحنات_مصدر الصورة_ياندكس
الشاحنات_مصدر الصورة_ياندكس

يقع قائدي السيارات والشاحنات الكبيرة في مواجهة مستمرة مع تقلبات حالة الطقس والعواصف، الأمر الذي يجعلهم عرضه للكثير من الحوادث التي يمكن تجنبها في حال اتباع عدة خطوات من أجل السلامة.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع "الطريق" مجموعة من النصائح التي يمكن لسائقي السيارات والشاحنات اتباعها، لتفادي مخاطر مواجهة حالة الطقس السيئ والعواصف خاصة مع العاصفة دانيال الأخيرة.

نصائح لسائقي الشاحنات خلال القيادة بعد دخول العاصفة دانيال

ويجب على السائقين أن يكونوا أكثر حذرا من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والفيضانات، حيث تتميز العواصف الرعدية بالأمطار الغزيرة والرعد والبرق، وتصبح العواصف الرعدية شديدة إذا كان البرد يبلغ بوصة واحدة أو أكثر، أو إذا حدث إعصار، أو إذا تجاوزت سرعة الرياح 57.5 ميل في الساعة.

ووفقا لما جاء بموقع midsouthtransport، تعد العواصف الرعدية أكثر شيوعا خلال فصلي الربيع والصيف، من المرجح أن تحدث العواصف الرعدية في فترة ما بعد الظهر أو وقت متأخر من الظهر وفي أوقات الليل، لذا يجب اتباع خطوات السلامة التالية:

خطط مسبقا

لا يمكن لأحد التنبؤ بالمستقبل، ولكن يجب الحذر بمتابعة حالة الطقس، ومتابعة أجواء الحالة الجوية باستمرار.

زيادة المسافة التالية

عند القيادة خلال الأمطار الغزيرة أو أي ظروف جوية خطيرة، فإن ترك مساحة إضافية بينك وبين الآخرين على الطريق هو أفضل وسادة أمان لك.

اتكئ على الانزلاق

حاول أولا ببطء تعديل مقطورتك عن طريق التوجيه في اتجاه الانزلاق ولكن لا تبالغي، وثانيا لا تضغط على الفرامل، وارفع قدمك عن جميع الدواسات ودع شاحنتك تتباطأ بشكل طبيعي.

تجنب المناطق التي غمرتها الفيضانات

قد تبدو شاحنتك غير قابلة للتدمير، ولكن من المحتمل أيضًا أن تتعثر الشاحنات الصغيرة أو تجرفها مياه الفيضانات، ولكن ليس من الآمن أبدا القيادة عبر مياه الفيضانات.

تنظيف الأضواء الخاصة بك

حيث يتعلق الأمر بالسماء المظلمة والأمطار الغزيرة، والتب يصعب رؤية السيارات الصغيرة أو السيارات المتوقفة على جانب الطريق، ولكن قم بتنظيف مصابيح رأسك جيدًا حتى تتمكن من رؤية الآخرين، ويمكن للآخرين رؤيتك.

ضباب الصباح

يمكن أن تبدأ بداية يومك في بعض الأحيان بضباب كثيف، خاصة في أوائل الربيع، للحصول على رؤية أفضل، استخدم الأضواء المنخفضة والمساحات وأجهزة إزالة الصقيع لتبخير الرطوبة الموجودة على الزجاج الأمامي.

قف بجانب الطريق

إذا أصبحت الرؤية معدومة، أو شعرت أن الظروف غير آمنة، حاول أن تبحث عن مكان مناسب للتوقف، حيث إن الاستمرار في القيادة لا يعرض حياتك للخطر فقط، بل يعرض حياة الآخرين أيضا على الطريق.

اقرأ أيضًا: بلاش تخرج.. 8 نصائح للتعامل مع العاصفة دانيال