الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:13 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«التخطيط»: تخصيص 410 مليار جنيه للتكيف مع آثار التغيرات المناخية

وزيرة التخطيط-هالة السعيد
وزيرة التخطيط-هالة السعيد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه جرى تخصيص حوالي 410 مليار جنيه للتخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معها، ضمن خطة الاستثمار 2023/2022، منها 78% للتخفيف من آثار تغير المناخ و22% للمشاريع التي تتكيف مع آثار تغير المناخ.

مشروعات تتكيف مع المناخ

وأوضحت الوزيرة أنه جرى تنفيذ هذا الاتجاه من خلال العديد من المشروعات في مختلف القطاعات (منها توسعة خط المترو، مشروع القطار الكهربائي، وقطار المونوريل، وكذلك محطات توليد الكهرباء بالخلاليا الفوتوفولطيفة، وكذلك محطات الكهرباء بطاقة الرياح الموجودة بخليج السويس، مشروع بنبان والزعفرانة وكذلك مشروع تأهيل وزراعة 1.5 مليون فدان وكذلك إنشاء محطات لتحلية مياة البحر الأحمر وشبكات الصرف الصحي وذلك بالمعالجة الثلاثية، فضلا عن إعادة تأهيل وتجديد الشبكة القومية للترع والقنوات.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن مصر هي أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تصدر سندات خضراء، والتي تركز على توفير تمويل التكاليف المتعلقة بالمشروعات الخضراء الصديقة للبيئة، ومن ناحية أخرى فإن المبادرات التنموية الكبرى التي تنفذها الدولة تدعم اقتصاد البلاد اتجاه التحول الأخضر.

اقرأ أيضًا.. وزيرة التخطيط: تحويل عدد من مبان الوزارات المنتقلة للعاصمة الإدارية لفنادق

موضوعات متعلقة